أمازون توفّر 3400 فرصة عمل جديدة بالمملكة وتزيد محطات التوصيل بنسبة 25%

Estimated reading time: 8 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

كشفت أمازون، اليوم الخميس، عن توفير 3400 فرصة عمل جديدة ضمن شبكتها في المملكة العربية السعودية، وذلك تزامنًا مع عروض الجمعة البيضاء، التي تشهد سنويًا مستويات عالية من الطلب من مختلف العملاء.

وعملت أمازون منذ إطلاق متجر Amazon.sa، قبل ستة أشهر، على زيادة استثماراتها في شبكة محطات التوصيل بنسبة 25% لتضمن توصيل الطلبات لعملائها في أسرع وقت ممكن. وتمثل هذه الاستثمارات دليلًا إضافيًا على التزام أمازون بتوفير فرص العمل في الدول التي تعمل فيها، إلى جانب حرصها على منح عملائها مجموعة أوسع من المنتجات ومرونة أكبر في خيارات التوصيل.

وتتوزّع الاستثمارات التي كشفت عنها أمازون على ثلاثة محاور أساسية، وهي فرص العمل، والبنية التحتية لخدمة التوصيل، والتكنولوجيا. وتأتي هذه الاستثمارات بالتزامن مع اقتراب موسم التخفيضات الأهم الذي تقدمه أمازون سنويًا تحت اسم الجمعة البيضاء، بين 24 و30 نوفمبر.

ولضمان قدرة أمازون على مواكبة الارتفاع المستمر في طلب العملاء، قامت الشركة بإطلاق ثلاث محطات توصيل جديدة عبر الشركات التابعة لها والشركاء في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، تغطي مناطق تمتد من عرعر إلى جازان ومن مكة إلى الدمام، وهو ما أسهم في توفير أكثر من ثلاثة آلاف فرصة عمل دائمة ومؤقتة. كما التزمت أمازون بنسبة الموظفين السعوديين لديها والتي تتجاوز أكثر من 60% من العمالة الدائمة.

وفي تعليقه على هذا التوسع، قال الرئيس التنفيذي للعمليات لدى أمازون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا براشانت ساران: “وعدنا عملاءنا، عند إطلاق متجر أمازون في المملكة العربية السعودية، بأن نمنحهم إمكانية التسوق من مجموعة واسعة من المنتجات المحلية والعالمية. وعملنا منذ ذلك الحين على تعزيز استثماراتنا في المملكة، انسجامًا مع التزامنا طويل الأمد بتلبية احتياجات عملائنا. ونواصل العمل والابتكار لنقدم لعملائنا منتجات أبرز الشركات المحلية والعالمية، عبر شبكتنا الواسعة من المستودعات والخدمات اللوجستية. ونسعى لضمان حصول عملائنا في مختلف أنحاء المملكة على طلباتهم التي تصلهم إلى عتبة منازلهم، مع الالتزام بأولويتنا المتمثلة في الحفاظ على صحة وسلامة موظفينا وشركائنا وعملائنا”.

وتتمتع أمازون بتاريخ طويل من الابتكار والتقدم التقني على مستوى العالم لأكثر من 20 عامًا، وهي الخبرة التي تضعها في خدمة عملائها وشركائها في المملكة العربية السعودية. وتسهم هذه التقنيات المتقدمة في تحسين كفاءة عمليات التوصيل، بدءًا من تسلّم الطلب في مستودعات أمازون مرورًا بتوصيل الطلب عبر مراكز الفرز ومحطات التوصيل الإضافية لتتيح للعملاء تسلّم طلباتهم بسرعة أكبر من أي وقت مضى.

ويسهم تطبيق أمازون لتقنياتها العالمية في مستودعات أمازون وسلسلة التوريد في المملكة العربية السعودية في تقديم خدمة توصيل تتسم بمستويات أعلى من السرعة والدقة. وتتضمن التحسينات التي تم إدخالها على سير العمل استخدام حلول الترميز الجغرافي لتعزيز دقة عناوين العملاء دون استخدام الرموز البريدية، فضلًا عن الاستثمار في تعزيز أدوات اللغة العربية لدعم الموظفين في أداء مهامهم.

ويأتي هذا الإعلان خلال ذروة موسم العروض لدى أمازون، وبالتزامن مع عروض الجمعة البيضاء، وتأكيدًا على تلبية متطلبات العملاء في المملكة العربية السعودية.

وإضافة إلى الخصومات القيمة التي تقدمها أمازون، يتمحور اهتمام الشركة في عملياتها على تطبيق إجراءات السلامة؛ فمنذ بداية الإجراءات الوقائية لمواجهة كوفيد-19، طبقت أمازون أكثر من 150 إجراء يشمل موظفيها والعاملين معها والسائقين في مختلف مراكزها، بما في ذلك عمليات جديدة وتخطيط للمساحة لضمان التباعد الاجتماعي، وعمليات تعقيم إضافية، وارتداء الكمامات، وقياس درجات الحرارة بشكل يومي.

التعليقات مغلقة.