“بناء” تكرّم ١٣٦متطوعًا وفّرت جهودهم ٩٤ ألف ريال للجمعية

Estimated reading time: 6 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

بالتزامن مع يوم التطوع العالمي، كرّمت جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية، مؤخرًا، في احتفال افتراضي، ١٣٦ متطوعًا ومتطوعة ساهموا في برامج الجمعية وأنشطتها خلال العام الحالي 2020، برعاية مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبدالرحمن بن فهد المقبل.

وتضمن الحفل فيديو بيّن إنجازات أبطال التطوع، إضافة إلى كلمة المتطوعين ألقتها الدكتورة حنان الفيصل، وأعقبها كلمة مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، كذلك شهد الاحتفال تكريم المتطوعين وإرسال الشهادات لهم إلكترونيًا.

وفي كلمته خلال الاحتفال، نوّه مدير عام الجمعية عبدالله بن راشد الخالدي، بأبرز جهود المتطوعين والمتطوعات في الجمعية، وقال إن الاحتفال أقيم تقديرًا للدور الحيوي الذي يقومون به في أعمال الجمعية وأنشطتها المختلفة، والذي أثمر عن تحقيق نتائج إيجابية، حيث تسابق المتطوعون في تقديم تلك الأعمال؛ انطلاقًا من مسؤوليتهم تجاه الجمعية ورغبتهم في العمل التطوعي.

وأعرب “الخالدي” عن سعادته بالتنافس بين المتطوعين في سباق الخير؛ مما انعكس أثره على الأعمال التي يقومون بها في الجمعية، مشيرًا إلى اكتساب المتطوعين للعديد من الخبرات والمهارات؛ نتيجة تلك الأعمال، إضافة إلى الفوائد العائدة على المتطوع وأهمها اكتساب الثواب والأجر واستثمار الوقت وبناء المهارات وتعزيز الانتماء الوطني.

يشار إلى أن عدد الساعات التطوعية التي نفذها 104 متطوعين ومتطوعة بالجمعية خلال الفترة من 1/1/2020 وحتى 10/10/2020 بلغ 2850 ساعة، فيما بلغت القيمة الاقتصادية والتي توفرت للجمعية من الأعمال التطوعية نحو ٩٤ ألف ريال.

يذكر أن الجمعية تتيح فرص التطوع لمختلف المستويات فهناك من بين متطوعي الجمعية من يحملون مؤهلات عليا مثل الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس والدبلوم والثانوية، ويعملون في مجالات إدارية واجتماعية وتنظيمية وخدمية وإعلامية وتسويقية وتعليمية وصحية وتقنية وترفيهيه؛ مما يساهم في تحقيق جودة الحياة للأيتام، ويساهم أيضًا في تعزيز العمل التطوعي في القطاع غير الربحي؛ للمساهمة في زيادة عدد المتطوعين تحقيقًا لرؤية المملكة ٢٠٣٠.

screen
screen

التعليقات مغلقة.