اختتام ورشة “التصوير الصحفي” في هيئة الصحفيين بحائل

Estimated reading time: 4 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

ضمن برامجه وأنشطته المجدولة لهذا العام، اختتم فرع هيئة الصحفيين السعوديين بمنطقة حائل، مساء أمس الأربعاء، ورشة عمل “التصوير الصحفي”، للمدرب جبر عمران العمران؛ والتي استمرت لمدة يومين بقسميها “النظري” و”العملي”.

وقد أقيم القسم النظري للورشة التدريبية أول أمس الثلاثاء، على مسرح الغرفة التجارية بمدينة حائل، وتحدث خلاله “العمران” عن أساسيات ومواصفات الصورة الصحفية، والمهارات التي يتوجب على المصور الصحفي التحلي بها.

فيما أقيم القسم العملي أمس في المتاحف والمناطق الأثرية بمدينة جبة شمال مدينة حائل، حيث زار المشاركون في الورشة، متحف “النايف” التاريخي، ومتحف العيادة الأثري، ومتحف “ناصر الثويني”، إضافة إلى الأماكن الأثرية بجبل أم سنمان، وشمل تدريبات عملية في كيفية التقاط الصورة الصحفية من عدة زوايا مختلفة، وأنواع الصورة الصحفية، وأهمية اختيار وقت وزاوية الصورة الصحفية.

ومن جانبه، ثمّن مدير فرع هيئة الصحفيين السعوديين بمنطقة حائل عبداللطيف بن سالم المساوي، دعم ورعاية رجل الأعمال راضي سنيد السلماني، للورشة ومساهمته في الارتقاء بالمنظومة الإعلامية في حائل، كذلك شكر أصحاب المتاحف في مدينة جبة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

واختتم “المساوي”، ورشة عمل “التصوير الصحفي”، بتكريم رجل الأعمال راضي السلماني، وأصحاب المتاحف الأثرية في مدينة جبة، مع توزيع شهادات للمشاركين في حضور هذه الورشة.

التعليقات مغلقة.