خادم الحرمين: سنقدم تجربة كروية لم يسبق لها مثيل حال استضافة كأس آسيا 2027

ولي العهد: تنظيم كأس آسيا لأول مرة بالسعودية فرصة لصنع مستقبل كرة القدم في المملكة وآسيا

Estimated reading time: 6 minute(s)

“الأحساء اليوم” – الأحساء

قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- “إنه لمن دواعي سروري أن أدعو فريق عمل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لمناقشة ملف كأس آسيا 2027 والذي يوضح رؤية المملكة لاستضافة هذه البطولة”

وأضاف خادم الحرمين الشريفين: “نتطلع إلى توظيف شغفنا الكبير بكرة القدم كمحفز للنمو المستمر لهذه الرياضة ودفع أهداف شركائنا في كرة القدم الآسيوية إلى الأمام”

و أكد خادم الحرمين أن المملكة تعتزم في حال أتيحت لها الفرصة لاستضافة كأس آسيا 2027 تقديم تجربة كروية لم يسبق لها مثيل للملايين من عشاق هذه اللعبة في آسيا”

من جهته أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، أن المملكة حظيت باستضافة أفضل الرياضيين من مختلف الرياضات وخاصة في كرة القدم، وذلك يأتي تجسيدا لعزمنا على أن تكون المملكة مركزا عالميا رائدة لمختلف الرياضات.

وأشار سموه بما يثمر عنه التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف بين المملكة والاتحاد الآسيوي من جهود لتحقيق تطلعات شبابنا وشاباتنا، متابعا: “يسرني أن أتقدم باسم المملكة بدعم ملف ترشح المملكة لاستضافة كأس آسيا 2027 ونؤكد حرصنا الدائم على المضي قدما لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030”.

وأكد أن تنظيم كأس آسيا 2027 في المملكة لأول مرة على الإطلاق يعد فرصة لصنع مستقبل كرة القدم في المملكة وقارة آسيا حيث نتطلع بعزيمة وإصرار إلى فتح آفاق جديدة لكرة القدم الآسيوية.

الاتحاد الآسيوي استعرض ملف السعودية لاستضافة نسخة 2027 الذي تضمن 10 ملاعب

واستعرض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عبر موقعه الرسمي، أمس الثلاثاء، ملف ترشح المملكة لاستضافة بطولة كأس آسيا 2027، والذي ضم استعدادات المملكة من خلال الملاعب والفنادق والبنية الرياضية الجاهزة.

وضم الملف المدن القادرة على استضافة مجموعات كأس آسيا 2027، وهم الرياض، جدة، والدمام، مع اقتراح 10 ملاعب يمكن لعب المباريات عليها.

وجاءت العاصمة الرياض في الواجهة، بـ5 ملاعب بإمكانها استقبال المباريات والتدريبات، يتقدمها ملعب الملك فهد الدولي، وملعب جامعة الملك سعود، وملعب الأمير فيصل بن فهد، وملعب الرياض الجديد، وملعب القدية.

فيما تم اختيار ملعبي الجوهرة وملعب الأمير عبد الله الفيصل من جدة، وفي الدمام كل من ملعب الأمير محمد بن فهد، وملعب الأمير سعود بن جلوي، وملعب الدمام الجديد، مع الفنادق والمستشفيات ومراكز التدريب المنتشرة في كلا المدينتين.

يذكر أن ملف ترشح المملكة لاستضافة بطولة كأس آسيا 2027 ضم 421 ورقة للحديث عن الجاهزية الكاملة للمملكة، وأحقيتها في استضافة بطولة كأس آسيا لعام 2027، وسط منافسة منتظرة من جانب قطر، إيران، والهند.

التعليقات مغلقة.