تقنية الأحساء تستقبل 750 مستجدًا في الفصل التدريبي الثاني

Estimated reading time: 6 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

اختتمت الكلية التقنية بالأحساء، برنامج اليوم التقني لتهيئة المتدربين الجدد، حيث استقبلت 750 متدربًا على مدار ثلاثة أيام بواقع فترتين في اليوم الواحد، وسط تطبيق للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، بدءًا من دخول المتدربين من البوابة الرئيسية وقياس الحرارة والتأكد من ارتداء الكمامة، وتوجههم إلى مقر اللقاء في القاعة المتعددة الأغراض بمبنى رقم (9)، وتعقيم الأيدي وتوزيعهم على أماكنهم، مع الأخذ بالاعتبار التباعد الجسدي في المقاعد إلى خروجهم كل صف على حدة من عدد من البوابات المؤدية إلى مواقف السيارات.

وفي بداية اللقاء، الذي استهل بآيات عطرة من الذكر الحكيم، رحب عميد الكلية سعد بن عبدالرحمن اليمني، في كلمته، بالمتدربين الجدد، وهنأهم على قبولهم في الكلية، وحثهم على بذل الجد والاجتهاد في التدريب، مؤكدًا أن الجميع في الكلية يعملون لتقديم أفضل الخدمات لهم رغم التحديات بسبب هذه الجائحة.

وشدّد على حرص المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من خلال توجيهات محافظ المؤسسة الدكتور أحمد بن فهد الفهيد؛ على بذل المزيد من الجهد والعطاء لاستكمال العملية التدريبية لبناء جيل وطني متسلح بالمهارة والمعرفة والابتكار ليساهم في نمو وازدهار وطننا الغالي، وكذلك متابعة نواب المحافظ المستمرة لنجاح العملية التدريبية.

ومن جانبه، أوضح وكيل الكلية لخدمات المتدربين غازي العيد، حقوق المتدربين وواجباتهم، مشدّدًا على الالتزام بأنظمة الكلية والاستفادة من الإدارات الخدمية التي من شأنها تقديم وتذليل كل ما يواجهه المتدرب في حياته التدريبية.

وعن برنامج استقبال المتدربين الجدد، ذكر مدير وحدة الخدمات الإرشادية محمد بن عبدالله الحمام، أنه اشتمل على استعراض الخدمات التي تقدمها وحدة الخدمات الإرشادية، ودورة في التهيئة النفسية، وعرض تقديمي إعلامي عن برامج وفعاليات ومناشط الكلية، وفيلمًا عن الكلية بعنوان “قصة نجاح”.

وأضاف: كما تم تقديم تعريف عن بوابة التدرب الإلكتروني وكيفية التسجيل في بوابة المتدربين، إضافة إلى استعراض تعليمات إرشادية في السلامة المهنية وأنظمة الإنذار والحريق، وأهمية السلامة للمتدرب داخل الكلية، وكذلك التعريف بالخدمات التي تقدمها الوحدة الصحية للمتدربين وإرشادات صحية عامة، إلى جانب عرض استمارة حصر رغبات المتدربين للمشاركة في أنشطة الكلية وتعبئتها وإرسالها إلكترونيًا.

التعليقات مغلقة.