بالصور.. افتتاح المحكمة الإدارية بالأحساء

Estimated reading time: 8 minute(s)

الأحساء – نَوَّاف بن عَلَّاي الجِرِي

افتتح رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف، أمس الأربعاء، -افتراضيًا- المحكمة الإدارية بالأحساء، بحضور عدد من أصحاب الفضيلة ومسؤولي الإدارات العامة بديوان المظالم، وأصحاب الفضيلة قضاة المحكمة ومنسوبيها -عن بعد-.

وفي الأثناء، حضر رئيس ديوان المظالم الحفل المعدّ لهذه المناسبة، حيث ألقى فضيلة مساعد رئيس المحكمة الإدارية بالأحساء الشيخ عبدالله بن محمد الودعاني، كلمة قدم فيها نبذة عن المحكمة، إذ تتشكل من ثلاث دوائر قضائية؛ اثنتين منها إدارية وواحدة تأديبية ويدخل في نطاق اختصاصها المكاني كل ما يتبع محافظة الأحساء إداريًا والمراكز التابعة لها.

ونوّه “الودعاني” بالدعم الكبير الذي يتلقاه مرفق القضاء الإداري من القيادة الرشيدة وبالمتابعة الحثيثة من رئيس ديوان المظالم، التي سهلت كل العقبات والصعوبات لافتتاح المحكمة، حتى أصبحت جاهزة لاستقبال الدعاوى والنظر فيها حسب الاختصاص المكاني لها، وعلى ما بذل من جهود بين الإدارات المعنية؛ لتوفير البيئة التقنية والبنية التحتية المناسبة، حتى يكون العمل على المستوى المطلوب والمأمول حرصًا على الجودة والإتقان في سير العمل القضائي.

وأكد أن مبنى المحكمة أصبح مهيأ ليشمل إدارة للدعاوى، وإدارة لأمانة سر الدوائر، وإدارة للشؤون الإدارية والمالية، بالإضافة إلى مكتب مساعد رئيس المحكمة والمكتب الفني، كما تم الانتهاء من توفير جميع الاحتياجات والمتطلبات اللازمة؛ لتقديم الخدمات للمستفيدين بكل يسر وسهولة.

وبدوره، ألقى رئيس ديوان المظالم، كلمةً بهذه المناسبة، رفع فيها الشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -يحفظهما الله- على دعمهما اللامحدود لمرفق قضاء ديوان المظالم، مؤكدًا أن هذا الافتتاح تم بحمدالله وتوفيقه ثم بحرصهما -حفظهما الله- على توفير الخدمات والوسائل التي تسهل للمستفيدين متابعة سير دعواهم أمام محاكمه من خلال كادره القضائي قضاة وموظفين.

وقدم “اليوسف” شكره لمنسوبي المحكمة كافة على عملهم وتفانيهم في تهيئة المحكمة وإنجاز الأعمال الموكلة لهم خلال الفترة السابقة؛ حتى تم إنجاز العمل لافتتاح المحكمة في وقت قياسي يسهم في تيسير خدمة المتقاضين بالمحافظة لتحقيق العدالة الناجزة، مشيرًا إلى استمرار العمل في تلمس احتياجات المناطق والمحافظات للمحاكم الإدارية، من خلال الخطة الاستراتيجية للديوان والتي وضعت ضمن أهدافها إنشاء عددًا من المحاكم.

وشدّد على استمرار الأهداف المرسومة في توفير الخدمات والعمل على التطوير في المحاكم والإدارات حتى يتحقق الهدف الأسمى في رفعة مرفق القضاء الإداري نحو الريادة والتميز، حاثًا منسوبي المحكمة على مواصلة العطاء وتقديم ما من شأنه خدمة المستفيدين والكوادر العاملة في كافة أعمالهم، وأن يساهموا في تلبية احتياجاتهم اليوسف، من خلال المعاملات التي ترد للمحكمة، والخدمات التي وفرها الديوان عبر الوسائل المختلفة بسرعة إنجازها.

واختم رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري، كلمته، داعيًا الله -عز وجل- أن يوفق خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، إلى كل خير وصلاح هذا البلد المبارك، وأن يديم نصرهم وعزهم وتوفيقهم.

وأخيرًا، اطلع الدكتور اليوسف -عن بعد- على أقسام المحكمة والإدارات وما تحويه من تجهيزات، مشيدًا بالمستوى الذي ظهرت به؛ بما يتواكب مع بيئة العمل القضائي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.