تقنية الأحساء تحقّق التميز الماسي في تفعيل أكاديميات سيسكو العالمية بتقنيات المملكة

Estimated reading time: 6 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

حققت الكلية التقنية بالأحساء، المركز الثالث في القائمة الماسية في التقييم العام لتفعيل أكاديميات سيسكو العالمية على مستوى الكليات التقنية بالمملكة، وكأفضل أداء إيجابي، والمركز الثالث في قائمة نخبة الأكاديميات التي حققت نموًا وأكبر حجم استفادة من بين الوحدات بشكل عام، والمركز الثاني في القائمة المخصصة للمقررات CCNA Security، والذي يتم تدريبه في تخصصي الدعم الفني وتقنية الشبكات.

وبهذه المناسبة، أعرب عميد الكلية سعد بن عبدالرحمن اليمني، عن سعادته لتحقيق هذا الإنجاز والذي جيره لجميع منسوبي الكلية بشكل عام ولأكاديمية سيسكو بالكلية وقسم تقنية الحاسب الآلي بشكل خاص؛ على جهودهم الكبيرة في تطوير العملية التدريبية من خلال أكاديميات عالمية متخصصة.

ومن جهته، أشاد مدير مركز التدرب الإلكتروني بالكلية المهندس نواف بن إبراهيم الجعفري، بالدعم الكبير لمركز التدرب الإلكتروني من عميد الكلية سعد اليمني، ووكلاء الكلية ورئيس قسم الحاسب الآلي المهندس محمد بن خالد الشريدي، وتفعيل الأكاديميات العالمية داخل الكلية والتي تأتي لدعم العملية التدريبية على أحدث التقنيات.

وقالت الكلية التقنية بالأحساء: “نفخر دائمًا بتحقيق مراكز متقدمة في الترتيب العام لأكاديميات سيسكو على مستوى الوحدات التدريبية في المؤسسة، وقد كان الإنجاز الأخير تحقيق المركز الثالث في الترتيب العام والثاني في كورس CCNA Security، وكان ذلك تتويجًا للجهود المثمرة من قبل الأخوة الزملاء في قسم تقنية الحاسب الآلي ومركز التدرب الإلكتروني طيلة الفترة السابقة بما فيها من صعوبات”.

هذا، وتقدّم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ممثلة في مركز التدرب الإلكتروني من خلال شراكته التدريبية مع سيسكو أكاديمي، مسارات أكاديمية لدراسة العديد من البرامج التدريبية المتاحة على الأكاديمية؛ مما يعد رافدًا مهمًا من روافد تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 خصوصًا التحول الرقمي، والذي يستدعي وجود كوادر وطنية مدربة على أفضل المهارات الرقمية.

ويُسجل المتدرب في الأكاديمية عن طريق مركز التدرب الإلكتروني في الكلية بمجرد التحاقه في تخصص تقنية الحاسب الآلي، حيث يتم التدريب على مناهج الأكاديمية المتوافقة مع المقررات المعتمدة؛ وفقًا لكل تخصص.

يذكر أن أكاديمية سيسكو العالمية تعد رائدة في مجال التدريب التقني المختص بمجال تقنية المعلومات، وذلك من خلال إكساب مهارات تقنية المعلومات وبناء المسارات الوظيفية للمؤسسات التعليمية والأفراد في جميع أنحاء العالم، حيث التحق أكثر من ستة ملايين شخص في هذه الأكاديمية، وأصبحوا قوة تغيير في الاقتصاد الرقمي العالمي منذ عام 1997.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.