السعودية للكهرباء تستعرض فرص توطين الصناعات الكهربائية في ورشة افتراضية بغرفة الأحساء

Estimated reading time: 3 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

نظّمت الشركة السعودية للكهرباء، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع الغرفة التجارية بالأحساء، ورشة افتراضية بعنوان “برنامج بناء لتوطين الصناعات الكهربائية، وآلية التسجيل والتأهيل بالسعودية للكهرباء”، استعرضت خلاله عددًا من الفرص الاستثمارية في الصناعات الكهربائية، أمام نخبة من المختصين والمهتمين ورجال الأعمال.

وأكدت الشركة السعودية للكهرباء، خلال الورشة الافتراضية، أنها طورت عددًا من مبادرات توطين الصناعات الكهربائية، في إطار إستراتيجيتها لدعم وتعزيز توطين الصناعات المحلية في المملكة، التي تأتي في مقدمة أهدافها وتطلعاتها.

وذكرت أن المختصين في الشركة استعرضوا خلال الورشة، الفرص الاستثمارية للصناعة والخدمات الكهربائية على حد سواء، وشرح آليات التسجيل والتأهيل، كذلك سلطوا الضوء على برنامج التوطين “بناء” لبناء وتوظيف القدرات الوطنية، والأهداف التي تطمح “السعودية للكهرباء” إلى تحقيقها خلال الفترة المقبلة، والمبادرات التي أسهمت في توطين عدد من المعدات والصناعات الكهربائية.

ولفتت “السعودية للكهرباء” إلى أن لديها فرصًا استثمارية عدة يمكن للمستثمرين ورجال الأعمال الاستفادة منها في ظل تقديم الشركة ميزة تنافسية؛ بنسبة تصل إلى 10% حسب المحتوى المحلي؛ بهدف دعم وتشجيع المقاولين والمصنعين والموردين؛ لزيادة المساهمة في رفع المحتوى المحلي للصناعات الكهربائية.

التعليقات مغلقة.