وزير الصحة يكرّم “إيفاء” بجائزة إحسان للتميز في تجربة المريض

Estimated reading time: 4 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

كرّم وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، مؤخرًا، عبر الاتصال المرئي، الفائزين بجائزة إحسان التي تنظمها وزارة الصحة، والتي أطلقها مركز تجربة المريض لتعزيز ثقافة الرعاية المرتكزة على الإنسان وجعل المستفيد محورًا للخدمة.

وقد توجّت جمعية إيفاء لرعاية ذوي الإعاقة بالمنطقة الشرقية، بجائزة إحسان للتميز في تجربة المريض لعام 2020 بمسار “القصة الملهمة”، بعنوان “رحلة إنجاز”، حيث استعرضت القصة رحلة الطفلة مياسة التي أتت إلى جمعية إيفاء بِعمر سنة وثلاث أشهر لديها ضعف شديد في الجانب الأيسر من الجسم وضعف في عضلات الجسم كافة ما جعلها غير قادرة على الحبو والجلوس، ولا الوقف والمشي.

وقيّمت الحالة ووضعت لها خطة علاجية تأهيلية تعمل على تقوية عضلات الجسم عمومًا والحوض بشكل خاص؛ لأنه نقطة إرتكاز الجسم، بفضل الله ثم بفضل الكادر الطبي في إيفاء مع الالتزام بسير الخطة العلاجية تمكنت مياسة من المشي والجلوس والأمور الحياتية الأخرى.

وشدّد الدكتور الربيعة، على أن تجربة المريض تُعد من أهم معايير جودة الرعاية الصحية ومؤشرًا أساسيًا لنجاح المؤسسات الصحية.

ومن جانبه، قالت مدير عام جمعية إيفاء رنا طيبة، إن حصول الجمعية على هذه الجائزة يأتي بعد تميز إيفاء في تقديم خدماتها للمستفيدين، مضيفة: “نحن في إيفاء نسعى إلى تجويد الخدمات بإبداع وتميز في تحسين تجربة المستفيد، كما نهدف إلى تقديم برامج تأهيلية وتعليمية ومبادرات نوعية تواكب احتياجات المستفيدين وتحقق رضاهم؛ لتحقيق رؤية المملكة 2030”.

ونوّهت “طيبة” بأن الجمعية تقدم خدماتها التأهيلية متنوعة تحت سقف واحد (علاج طبيعي، وعلاج وظيفي، وعلاج نطق وتخاطب، وعلاج نفسي، ومركز أطراف وجبائر صناعية).

التعليقات مغلقة.