البريد السعودي يجدد تحذير عملائه من عمليات احتيال مالي عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية

Estimated reading time: 4 minute(s)

الأحساء – نَوَّاف بن عَلَّاي الجِرِي

جدّدت مؤسسة البريد السعودي،  تحذير عملائها من الاحتيال المالي عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية والتي يتم إرسالها بشكل مستمر؛ بهدف الاحتيال المالي خاصة بعد انتشارها في الآونة الأخيرة بشكل لافت.

ونشر البريد السعودي عبر موقعه الإلكتروني وحساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، تحذيراً من التعامل مع الرسائل النصية المشبوهة والبريد الإلكتروني والمواقع التي تدعي تقديم مسابقات وجوائز أو تطلب بيانات شخصية أو مالية منتحلة شعار مؤسسة البريد السعودي؛ بهدف الحصول على مبالغ مالية كشرط وهمي لتسلّم الشحنات.

ونبّه البريد السعودي بأنه لا يستخدم البريد الالكتروني لسداد الفواتير لكافة الخدمات والمنتجات، مشدّدًا في هذا الصدد على أهمية أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية عبر القنوات المعتمدة من خلال حسابات المؤسسة بمواقع التواصل الاجتماعي وموقعها الإلكتروني.

ودعت المؤسسة العملاء التي تصلهم رسائل مشبوهة التواصل مع الرقم المجاني 19992 أو عبر حساب خدمة العملاء الرسمي بموقع توتير@SaudiPost_Care .

ويأتي هذا التحذير بعد أن رصدت المؤسسة خلال الفترة الماضية عدداً من الرسائل النصية الاحتيالية ورسائل البريد الإلكتروني والمسابقات التي تقام تحت مسمى البريد السعودي، منوهة بأن #البريد_السعودي يستخدم الرسائل النصية فقط لإرسال رابط سداد يحتوي على النطاق http://sp.com.sa ويتطلب التحقق الثنائي من العميل، كما يمكن التحقق من الفواتير المستحقة من خلال التطبيق أو بريدي أونلاين.

التعليقات مغلقة.