نائب أمير الشرقية يبارك توقيع اتفاقية بين “ترميم” وشركة نسما ويشيد بتقدّم القطاع الثالث

Estimated reading time: 6 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، اليوم الأربعاء، بديوان الإمارة، رئيس مجلس إدارة جمعية ترميم المهندس حمد بن ثواب الخالدي، يرافقه أعضاء المجلس والعاملين والداعمين، حيث بارك سموه توقيع اتفاقية بين الجمعية وشركة “نسما وشركائهم”، إذ وقّع عن الجمعية رئيس مجلس الإدارة المهندس حمد بن ثواب الخالدي، وعن شركة نسما رئيس مجلس الإدارة عبدالعزيز بن علي التركي.

وفي الأثناء، اطلع سموه على التقرير السنوي للجمعية لعام 2020، مشيدًا بالجمعية وما قدمته من خدمات للمستفيدين خلال الفترة الماضية وتمنى سموه للجمعية الاستمرار في مسيرتها بنفس الوتيرة لتحقيق آمال وطموحات مستفيديها.

وأثنى سموه على ما حققه القطاع الثالث من تقدم في العديد من المجالات خلال السنوات الماضية؛ نظير ما يلقاه من دعم من القيادة الحكيمة من أجل أن يكون شريكًا في تحقيق رؤية الوطن الطموحة التي حرصت على دعم وتنمية القطاع، وجعلت منه شريكًا فاعلًا وقدمت الدعم المالي والمعنوي لتطويره ورفع نسبة مساهمته في الناتج المحلي، حيث اعتبرت الدولة القطاع العمود الثالث إستراتيجيًا.

ونوّه سموه بالدور المهم لبرامج الحوكمة في القطاع الثالث والذي تشرف عليها وزارة الموارد البشرية، حيث أصبح العمل مؤسسيًا محكومًا بضوابط وصولًا لتطوير نظام حوكمة متكامل، لضمان مأسسة العمل ورفع كفاءته وتسهيل تنسيق الجهود بين الجهات ذات العلاقة وتفعيل هذا القطاع وتطويره؛ بما يتناسب مع مستهدفات (رؤية المملكة 2030) وبما يحقق النتائج المأمولة منه بالمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.

وخلال اللقاء، كرّم سموه رئيس مجلس إدارة شركة نسما وشركاهم عبدالعزيز التركي، والمدير التنفيذي للتسويق والتواصل ببنك البلاد عبدالمحسن الملحم، والمهندس وائل الغلاييني، ورئيس شركة الخدمات الصناعية والميكانيكية سيف بن ثابت، والرئيس التنفيذي لشركة المتقدمة للبتروكيماويات فهد المطرفي، ونائب رئيس شركة ساسرف المهندس مناحي الغامدي؛ لدعمهم برامج الجمعية.

ومن جانبه، قال المهندس حمد الخالدي، إن الجمعية تسير بخطى ثابتة وتتطور برامجها عامًا بعد آخر وفق منهجية عالية، وتقدم عملاً مميزًا لخدمة مستفيديها، حيث بدأت بمبادرة تطوعية لعدد من المهندسين والمهندسات ثم تلاحقت التطورات سريعًا مع زيادة حجم العمل وتحولت الأعمال التطوعية لعمل مؤسسي منظم وتحقق للأسر المحتاجة والمتعففة حياة كريمة بعد ترميم منازلها وفق مواصفات عالية.

وأشار رئيس مجلس إدارة جمعية ترميم، إلى تحقيق الجمعية جائزة رواد التسويق لعامين متتاليين: ٢٠٢٠م و٢٠٢١م، واختيارها من قبل وزارة البلدية والقروية والإسكان كنموذج لقصة نجاح على مستوى الجمعيات الإسكانية بالمملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.