وكيل وزارة البيئة ومسؤولو المراكز الوطنية للبيئة في زيارة لجامعة الملك فيصل

Estimated reading time: 4 minute(s)

الأحساء – نَوَّاف بن عَلَّاي الجِرِي

استقبل رئيس جامعة الملك فيصل الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي، أول أمس الخميس، وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للبيئة الدكتور أسامة بن إبراهيم فقيها، ومسؤولي المراكز الوطنية للبيئة، بحضور عدد من مسؤولي الجامعة.

وفي الأثناء، اطّلع أعضاء الوفد الضيف فور وصولهم على مجسم يضم المنجزات العمرانية في المدينة الجامعية، ثم بدأ تقديم عدد من العروض التقديمية، والتي تضمنت عرضًا عن الهوية المؤسسية للجامعة وحصاد منجزاتها خلال عام، وعرضًا عن ممكنات البحث العلمي في مجالات البيئة، وكذلك عرض عن الدور المرتقب لقطاع الابتكار وتنمية الأعمال في دعم منظومة البيئة، إلى جانب عرض عن دور كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات في دعم المنظومة البيئية ودور الذكاء الاصطناعي في هذا الإطار، وعرض عن دعم كلية الحقوق لمنظومة البيئة والفرص البحثية والبرامج الأكاديمية.

إلى ذلك، عقد رئيس الجامعة اجتماعًا مع الوفد الزائر؛ نوقشت خلاله مجالات ومسارات التعاون المشترك؛ بما يحقق طموحات وتطلعات الوطن وقيادته الرشيدة -أيدها الله-، والمساهمة في تحقيق النهضة التنموية والبيئية الوطنية.

كما تضمنت أجندة الزيارة جولة للوفد الضيف في المعرض الدائم لمركز التميز البحثي في النخيل والتمور، وكذلك جولة موسعة على محطة التدريب والأبحاث، والاطلاع على عدد من المنجزات البحثية الاقتصادية، والمشروعات الزراعية والبيئية النوعية.

التعليقات مغلقة.