اتفاقية تعاون بين الهيئة السعودية للمراجعين ومعهد المحاسبين في إنجلترا وويلز تحقيقًا لرؤية 2030

Estimated reading time: 7 minute(s)

“الأحساء اليوم” – الأحساء

بحضور الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي، وزير التجارة ووزير الإعلام المكلّف، وقعت الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين (SOCPA) مذكرة تفاهم مع معهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز (ICAEW) بهدف تطوير مهنة المحاسبة في أرجاء المملكة ودعمًا لرؤية في بناء منظومة من الاقتصادات المستدامة.

الاتفاقية التي وقعها من الجانب السعودي الدكتور أحمد بن عبد الله المغامس، الأمين العام للهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين SOCPA ومن الجانب البريطاني دافيد ماثيوس، رئيس معهد المحاسبين القانونيين ICAEW، تتكامل مع رؤية السعودية 2030، من خلال تسخير جهود الطرفين للتعاون والعمل على تطوير جوانب التعليم والتدريب والتطوير المهني المستمر، وتعزيز المعايير المهنية العالية في المملكة العربية السعودية.

وفي هذا الصدد، عبر الدكتور أحمد بن عبد الله المغامس، الأمين العام للهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين عن سروره لتوقع مذكرة التفاهم مع معهد المحاسبين القانونيين ICAEW واصفًا إياه بالمؤسسة الرائدة والمتخصصة في المحاسبة والتمويل على مستوى العالم التي تحقق أعلى المعايير المهنية.

مضيفًا أن الاتفاقية تتضمن تزويد المواطنين السعوديين بفرصة الوصول إلى الشهادات والتدريب المعترف به دوليًا، ودعم الجهود المبذولة لتنمية مهاراتهم وقدراتهم، مشيرًا إلى أن مثل هذه الشراكات النوعية تساعد على بناء مستقبل أفضل للمواطنين لتواكب فيه مؤهلاتهم طبيعة العالم التنافسي اليوم، وبالتالي تحقيق طموحاتهم، ومن ثم تحسين مناخ الأعمال وزيادة فرص الاستثمار المحلي والأجنبي في المملكة.

بدوره، عبر دافيد ماثيوس، رئيس معهد المحاسبين القانونيين ICAEW عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم وتعزيز العلاقات مع مجتمع المحاسبين في المملكة العربية السعودية.

مشيرًا إلى أن المحاور الأساسية لرؤية 2030 – ومنها إنشاء مجتمع نابض بالحياة واقتصاد مزدهر وأمة طموحة – تتماشى بشكل وثيق مع رؤية معهد المحاسبين القانونيين ICAEW الطامحة إلى بناء اقتصادات قوية في جميع أنحاء العالم.

مؤكدًا أن العمل سيستمر من أجل تحقيق رؤية 2030 كأساس للتعاون بين معهد المحاسبين القانونيين ICAEW والهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين SOCPA خلال السنوات المقبلة”.

من جانبه، أكد مايكل آرمسترونغ، المحاسب القانوني المعتمد والمدير الإقليمي لمعهد المحاسبين القانونيين ICAEW في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي في مرحلة مهمة، حيث أرست الحكومات مبادرات عديدة من أجل التعافي من جائحة كورونا. مضيفًا أنه انطلاقًا من روح التضافر والوحدة، يلتزم كل من معهد المحاسبين القانونيين ICAEW والهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين SOCPA بالعمل معًا لبناء منظومة من الاقتصادات المستدامة، وذلك من خلال تدريب المحاسبين على المهارات التي يحتاجون إليها لدعم الشركات ومساعدتها على النجاح”.

التعليقات مغلقة.