إعلان نتائج القبول في برامج الدراسات العليا بجامعة الملك فيصل لعام 1442-1443هـ

العوهلي": 20% زيادة في عدد البرامج و40% في عدد مقاعد القبول..

Estimated reading time: 4 minute(s)

الأحساء – نَوَّاف بن عَلَّاي الجِرِي

أعلنت جامعة الملك فيصل، مؤخرًا، عن نتائج المرشحين والمرشحات للقبول في برامج الدراسات العليا للعام الجامعي 1442-1443هـ، والتي تم القبول فيها وفق ما حددته الأقسام العلمية من شروط؛ في ضوء اللائحة الموحدة للدراسات العليا في الجامعات السعودية، مع مراعاة تطبيق معايير المفاضلة المحققة للعدالة في الترشيح.

وفي هذا السياق، قال رئيس الجامعة الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي إن جامعة الملك فيصل وفي إطار هويتها الجديدة المتسقة مع رؤية المملكة 2030، عمدت إلى فتح آفاق علمية بحثية جديدة في مجال الدراسات العليا تدعم توجهها التنموي نحو المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي، والاستدامة البيئية.

وأشار العوهلي إلى أنه وفي إطار عناية الجامعة بتطوير برامج الدراسات العليا؛ حققت خلال العامين الماضيين، نمواً مطرداً بنسبة 80%، حيث بلغ عدد الدارسين في البرامج ما يربو عن (4000) طالب وطالبة، وبزيادة في هذا العام عن العام الماضي تجاوزت 20% في عدد البرامج، وأكثر من 40% في عدد مقاعد القبول.

ومن جهته، دعا عميد الدراسات العليا الدكتور زياد بن عبدالله الحمام، جميع المتقدمين والمتقدمات لبرامج الدراسات العليا للاطلاع على نتائج الترشيح من خلال بوابة القبول للدراسات العليا، منبّها بأن عدم تأكيد القبول في الوقت المحدد سيسقط حق المرشح في القبول، ويتيح للعمادة تسديد المقاعد الشاغرة من قوائم الاحتياط.

وكشف الحمام عن أن العمادة سوف تقوم خلال الأيام المقبلة بإطلاق الإصدار الثاني لدليل التسجيل وسداد الرسوم؛ والذي يحتوي على شرح خدمات عدة وهي: (آلية سداد الرسوم، ورفع إيصال السداد، وتسجيل المقررات، والرسوم الدراسية للمستوى الأول، وتخفيض الرسوم، وغيرها).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.