“سباهي” يعيد اعتماد مستشفى الملك عبدالعزيز بالأحساء للتزامه بمعايير الجودة والسلامة

Estimated reading time: 5 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

حصل مستشفى الملك عبدالعزيز التابع للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالأحساء، على إعادة الاعتماد من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية “سباهي”؛ تأكيدًا على الاعتماد السابق الذي حقّقه المستشفى.

وفي هذا الصدد، أكد المدير الإقليمي التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالقطاع الشرقي الدكتور أحمد بن عبدالرحمن العرفج، أن “هذا الاعتماد يعطي مؤشرًا قويًا، لما نسعى إليه من أهداف من أبرزها أن تكون الخدمات المقدمة للمريض بأعلى مستويات الجودة والسلامة، وأن تكون بيئة العمل في المنشأة محيطًا آمنًا للجميع”.

ونوّه العرفج بأن “مستشفى الملك عبدالعزيز بالأحساء، كباقي مستشفيات الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني، يطبق أعلى معايير السلامة وتقديم أعلى مستويات الجودة؛ وصولًا إلى تحقيق رضا المريض، ويخضع موظفونا إلى دورات وورش عمل تدريبية؛ هدفها الرئيس تحقيق السلامة والجودة في بيئة العمل، وهذه الدورات تنعكس إيجابيًا على أرض الواقع؛ فنلمسها من خلال التزام الموظفين بشروط السلامة”.

ومن جانبه، ذكر مدير إدارة الجودة وسلامة المرضى الدكتور عبدالعزيز الغامدي، أن “اللجنة أبدت سعادتها ورضاها بمستوى ثقافة سلامة المرضى المنتشرة في المستشفى، ودور القيادة الطبية التي تعمل على تحسين جودة الخدمة الطبية المقدمة للمريض وسلامتها”.

وأشار الغامدي إلى أن “اللجنة أخضعت إدارات وأقسام عدة في المستشفى لأعلى معايير التقييم، ومن ضمنها إدارة المختبرات الطبية، والصيدلية وأقسام التنويم، وغرف العمليات، والعيادات الخارجية، والطوارئ، وإدارة مكافحة العدوى، وإدارة الجودة، وإدارة المرافق والسلامة”.

وقد أعلنت اللجنة إعادة اعتماد مستشفى الملك عبدالعزيز في الأحساء، للمرة الثانية، كونه ما زال يحقق أعلى معايير السلامة، بحضور نائب المدير الإقليمي للشؤون الطبية الدكتور علي القرني، ونائب المدير الإقليمي للتشغيل سعود البقمي، ورؤساء ومدراء ومشرفي الإدارات والأقسام بالمستشفى.

التعليقات مغلقة.