تعليم الأحساء يحقّق 6 جوائز في 3 فروع بمسابقة “مدرستي تبرمج”

Estimated reading time: 5 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

نالت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء، ست جوائز في ثلاثة فروع على مستوى إدارات تعليم المملكة في مسابقة “مدرستي تبرمج”، التي أطلقها وزارة التعليم في وقت سابق من هذا العام.

وقد تسلّم الجوائز من وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، مدير عام التعليم بمحافظة الأحساء حمد بن محمد العيسى، خلال الحفل، الذي أقيم اليوم الخميس، في مقر الوزارة بالعاصمة الرياض.

وقال العيسى إن هذه المسابقة النوعية استطاعت فيها الوزارة أن تأخذ بيد منتسبيها لتحقيق أحد المرتكزات الرئيسة لرؤية المملكة 2030 عبر تعزيز ثقافة المهارات الرقمية للطلبة والطالبات، ونشر ثقافة البرمجة والابتكار في المجتمع، وتأهيلهم للمسابقات الدولية، وترسيخ مفهوم التحوّل إلى مجتمع المعرفة الرقمية، وتعزيز وتنمية ثقافة البرمجة والابتكار وتوظيفها لدى الطلبة والمعلمين والمعلمات.

واعتبر العيسى أن فوز تعليم الأحساء في الفروع الثلاثة إدارة التعليم الأكثر تفعيلًا، وجائزة المدرسة الأكثر تفعيلًا، وجائزة المعلم والمعلمة الأكثر تفعيلًا؛ دلالة على التفاعل والتفاني الكبير والمشرف من قبل جميع الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات، والذي سينعكس حتمًا على مستوى حضور تعليم الأحساء في المسابقات الدولية في المستقبل -بإذن الله-، وهو ما يحقق تطلعات وطموح ولاة الأمر -يحفظهم الله-.

ورفع العيسى التهنئة بهذه المناسبة لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولسمو محافظ الأحساء صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود، مشيدًا ومثمنًا الدعم والاهتمام الذي تلقاه إدارة تعليم الأحساء من سموهم الكريم، ومثمنًا الدعم الذي يلقاه جميع منتسبي التعليم من الاهتمام الكبير من الدولة -رعاها الله- ممثلة في وزارة التعليم.

ووجّه مدير عام التعليم بمحافظة الأحساء، شكره وتقديره لأولياء أمور الطلاب والطالبات على تعاونهم، كذلك وجه شكره لجميع الإدارات ومكاتب التعليم للبنين والبنات التي ساهمت في تحقيق هذا الفوز الذي وصفه بالمشرف.

التعليقات مغلقة.