أمانة الأحساء: إغلاق 43 منشأة ورصد 462 مخالفة لـ”الاحترازات” والاشتراطات البلدية

خلال أسبوعين..

Estimated reading time: 3 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

كشف المتحدث الرسمي لأمانة الأحساء خالد بن محمد بووشل، عن أن الأمانة ممثلة في الإدارة العامة لصحة البيئة والبلديات الفرعية؛ أغلقت 43 منشأة لأنشطة الصحة العامة خلال أسبوعين، إضافة إلى رصد 462 مخالفة للبروتوكولات الوقائية والاشتراطات البلدية، ومصادرة 2859 كيلوغرام أغذية غير صالحة للاستهلاك “فاسدة” عبر 9772 جولة مُنفذة.

وأكد بووشل تطبيق الجزاءات بحق المخالفين استنادًا لأنظمة ولوائح وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ويأتي ذلك امتدادًا للجهود المتواصلة للمتابعة الرقابية للتأكيد على التزام القائمين والعاملين بمنشآت أنشطة الصحة العامة والأنشطة المهنية بتطبيق الاشتراطات البلدية، وكذلك الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشار المتحدث الرسمي لأمانة الأحساء إلى أن الأسبوعين الماضيين شهدا إصدار 1892 شهادة صحية للعاملين في المنشآت المتعلقة أنشطتها بالصحة العامة وتداول وتصنيع الأغذية.

ومن ناحية أخرى، رفعت وكالة الخدمات بالأمانة (الإدارة العامة للنظافة)، خلال أسبوع، 4639 طنًا من النفايات المنزلية، إضافةً إلى إزالة 4154 مترمكعب مُخلّفات إنشائية، إلى جانب تطهير وتعقيم 1274 موقعًا و14994 آليات وحاويات نظافة باستخدام 8940 لترًا من المُعقمات والمطهرات.

التعليقات مغلقة.