“شؤون الحرمين” تكثف صيانة الكاميرات الحرارية وأدوات التعقيم استعدادًا لموسم الحج

Estimated reading time: 4 minute(s)

“الأحساء اليوم” – الأحساء

كثفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أعمال الصيانة، بتجهيز كافة المعدات والأدوات، من ‏كاميرات حرارية ومعدات، وكافة الأدوات الخاصة بالتعقيم، وتم القيام بالصيانة اللازمة لها ضمن استعداداتها لموسم حج هذا العام 1442هـ .

وفي هذا الصدد، أفاد مدير إدارة الوقاية البيئية ومكافحة الأوبئة بالمسجد الحرام الأستاذ حسن بن بركات السويهري، -وفقًا لـ”الرياض”- أنه ضمن استعدادات الإدارة لموسم الحج قامت الإدارة بتجهيز كافة الكاميرات الحرارية والأجهزة والمعدات وكافة الأدوات الخاصة بالتعقيم، سعياً من الإدارة للمحافظة على بيئة المسجد الحرام آمنة وخالية من الأوبئة.

وأضاف السويهري أنه تم عمل صيانة استثنائية لكافة الربوتات وأجهزة البايوكير والصبانات والكاميرات الحرارية ومضخات التعقيم، للتأكد من جهازيتها واكتمال منظومة التعقيم.

كما أكد السويهري أن فريق الدعم الفني يقوم بأعماله على مدار العام وفق جدولة يتم وضعها مسبقاً، مع تواجدهم على مدار الساعة للحالات الطارئة.

واختتم السويهري حديثه بأن هذه الأعمال بإشراف وتنظيم من الإدارة العامة للشؤون الفنية والخدمة التابعة لوكالة الشؤون الفنية والخدمية، وبمتابعة مستمرة من قبل سعادة وكيل الرئيس العام للشؤون الفنية والخدمية الأستاذ محمد بن مصلح الجابري، وتنفيذاً لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، تحقيقاً لتطلعات القيادة الرشيدة -أيدها الله- في بذل كل ما من شأنه خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.

التعليقات مغلقة.