البيئة تستقبل 350 بلاغًا لتقصي نواقل الأمراض بالأحساء وتكافح 950 موقعًا

Estimated reading time: 4 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

كشف مكتب وزارة البيئة والزراعة بمحافظة الأحساء، عن استقباله 350 بلاغًا لتقصي مكافحة نواقل الأمراض داخل الواحة، مؤكدًا التعامل مع البلاغات الواردة لقسم مكافحة نواقل الأمراض التابعة لمكتب الوزارة بالأحساء، حيث وجّهت فرق المكافحة إلى المواقع المستهدفة بالرش.

وفي هذا السياق، أوضح مدير عام مكتب الوزارة بالأحساء المهندس إبراهيم الخليل، أن قسم مكافحة نواقل الأمراض يهدف إلى المحافظة على الصحة العامة وحماية المجتمع من الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان من خلال تنفيذ أعمال رش والاستقصاء الحشري واليرقي في جميع مناطق المملكة؛ إذ خصصت أربع فرقة للمكافحة والاستقصاء بمحافظة الأحساء.

وأكد المهندس إبراهيم الخليل، في هذا الصدد، أن المشروع سيسهم في الحد من تكاثر نواقل الأمراض وبقية النواقل الخطيرة، التي تسبب في مجموعة من الأمراض الوبائية الخطيرة للإنسان والحيوان.

ومن جانبه، أشار رئيس قسم مكافحة نواقل الأمراض م.ط. راشد العبدان، إلى تقصي 950 موقعًا منها من المستنقعات، ورش 560 موقعًا من الأحواش لـ 320 مربيًا؛ باستخدام 550 لترًا من المبيد الحشري.

ويأتي هذا المشروع ضمن خطط تحقيق أعلى مستوى من الصحة العامة، والحد من الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، ويعد المشروع الأكبر من برنامج الإدارة المتكامل لمكافحة نواقل الأمراض عبر مناطق المملكة، ومزودة بأحدث الأجهزة والمعدات والمضخات الخاصة بالمكافحة الضباب الحراري والرذاذ المتناهي الصغر وخزانات الضغط العالي.

التعليقات مغلقة.