لجنة شورية تجتمع بقيادات وزارة الثقافة وتناقش استقطاب الكفاءات المتميزة لدعم أعمال الوزارة

Estimated reading time: 4 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

عقدت لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار -إحدى اللجان المتخصصة- بمجلس الشورى، اليوم الأحد، اجتماعًا (عبر الاتصال المرئي)، برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور علي بن أحمد القرني، وبمشاركة أعضاء المجلس أعضاء اللجنة، وممثلين من قيادات وزارة الثقافة، برئاسة الرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون الأدائية سلطان البازعي، وذلك لدراسة التقرير السنوي لوزارة الثقافة للعام المالي 1441/1442هـ.

وقد ناقش الاجتماع الاستراتيجية العامة للوزارة، والهيئات التابعة لها، وما تم بشأن نقل الاختصاصات التي كانت تختص بها الجهات التي كانت تتبعها تلك الهيئات، ومعالجة التداخلات، وآليات التنسيق مع الجهات الأخرى.

واطّلع رئيس وأعضاء اللجنة، خلال الاجتماع، بشكل مفصل على الشؤون الثقافية، والأندية الأدبية، وتفعيل مراكز التواصل في الوزارة.

وناقشت اللجنة دور الوزارة في تحسين صورة المملكة، وما تمثله الوزارة وهيئاتها من دور في نقل الثقافة السعودية الى الخارج، والتنسيق فيما بينها وبين وزارة الإعلام ووزارة الخارجية وغيرها من الجهات.

كما تطرّق الاجتماع إلى بعض التحديات التي أشار إليها التقرير السنوي وتعاني منها الوزارة، وميزانية الوزارة والهياكل الوظيفية واستقطاب الكفاءات المتميزة لدعم أعمال واختصاصات الوزارة.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار تأتي ضمن اللجان المتخصصة في مجلس الشورى، وتدرس حسب اختصاصها الموضوعات والأنظمة واللوائح ذات العلاقة التي تحال إليها، وتقديم مرئياتها وتوصياتها حيال هذه الموضوعات قبل رفعها للمجلس لمناقشتها وإقرارها تحت القبة في الفترة المقبلة.

التعليقات مغلقة.