“العمل” تحذر من التعامل مع مكاتب تصدير العمالة الإثيوبية

Estimated reading time: 4 minute(s)

“الأحساء اليوم” – الأحساء

حذرت وزارة العمل جميع مكاتب الاستقدام والأفراد من التعامل مع مكاتب تصدير العمالة المنزلية الإثيوبية، أو التعاون مع مكاتب الاستقدام هناك، أو من يدعي أنَّه قادر على استقدام عمالة إثيوبية إلى المملكة العربية السعودية.

وقالت الوزارة: إن تكرار هذا التحذير يأتي بعد أنْ رصدت إعلانات صحفية وإلكترونية تحمل أسماء مكاتب إثيوبية تقدم خدماتها للمكاتب السعودية أو الأفراد. مؤكدة في هذا السياق أنَّ الجهات المسوؤلة في إثيوبيا سبق أنْ أعلنت رسمياً إيقاف تصدير العمالة المنزلية الإثيوبية إلى جميع الدول العربية، ابتداءً من أواخر شهر ذي الحجة الماضي، ولمدة 6 أشهر.

وشدد المتحدث الرسمي لوزارة العمل حطاب العنزي على أنَّ هذا التحذير يأتي حرصاً منْ الوزارة على مصلحة المواطنين، ولضمان عدم التغرير بهم واستغلالهم من قبل مكاتب مخالفة أو وهمية لتصدير العمالة، لاسيما أنَّ الحكومة الإثيوبية ألغتْ تصاريح جميع مكاتب تصدير العمالة المنزلية.

 وأضاف العنزي أنه سبق أنْ أوضحت الجهات المسؤولة في إثيوبيا أنَّ الحكومة الأثيوبية تدرس الآن الأنظمة والقوانين المعمول بها في تصدير العمالة للخارج، كما تعمل الحكومة الإثيوبية على سن إجراءات جديدة لتعزيز آلية تنظيم العمل في الخارج.

وأكد المتحدث الرسمي أن وزارة العمل سبق أن أعلنت إيقاف الاستقدام من إثيوبيا، في الوقت الذي تعمل فيه الوزارة جاهدة على توقيع اتفاقيات ثنائية لتنظيم استقدام العمالة المنزلية مع عدة دول، بغية فتح أسواق جديدة للاستقدام.

التعليقات مغلقة.