300 متطوع في ورشة عمل لرصد عناصر التشوه البصري بالأحساء

Estimated reading time: 4 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

عقدت أمانة الأحساء ممثلة بإدارة الشراكة والمسؤولية الاجتماعية، مؤخرًا، ورشة عمل لنحو 300 متطوع ومتطوعة” مشاركين في المنصة الوطنية للعمل التطوعي التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية؛ بهدف رصد عناصر التشوه البصري في الأحساء، وذلك ضمن البرامج التطوعية المتخصصة في البيئة، من خلال المشاركة الجماعية وتوثيق الساعات التطوعية والحصول على شهادة تطوع والدعم المقدم في البرنامج التدريبي.

وبدوره، لفت المتحدث الرسمي للأمانة خالد بن محمد بووشل، إلى أن الورشة تأتي انطلاقًا من سعي الأمانة إلى تحسين المشهد الحضري ومعالجة أوجه التشوه البصري وتعزيز المشاركة المجتمعية والتطوع البلدي ورفع مستوى الوعي والسلوك الحضاري؛ بما يُسهم في رفع كفاءة البنية التحتية وتحقيق أهداف برنامج جودة الحياة.

وذكر أن الورشة تضمنت شرح آليات وخطوات رصد وتسجيل التشوهات البصرية عبر المنصة الإلكترونية “صوتك مسموع لأمانة الأحساء” والتي يتم من خلالها تحديد موقع عنصر التشوه وإرفاق الصور الفوتوغرافية لذلك وتحديد نطاق البلدية (الحي، الشارع) ورفع البلاغ في عملية مؤتمتة بالكامل.

وأضاف “بووشل” أن عناصر التشوه البصري الرئيسة تتضمن: (إصلاح حفر الشوارع، معالجة أرصفة الطرقات، إصلاح أعمدة الإنارة، إزالة الحواجز الخرسانية، معالجة وضع حاويات النظافة، معالجة الكتابات المشوهة على الحوائط، رفع المركبات التالفة، رفع المخلّفات الإنشائية).

التعليقات مغلقة.