الأرصاد: أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة من الجمعة وحتى الثلاثاء المقبل

Estimated reading time: 3 minute(s)

“الأحساء اليوم” – الأحساء

أعلن المركز الوطني للأرصاد، اليوم (الخميس)، استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة، وذلك ابتداءً من يوم غدٍ الجمعة الموافق 6 أغسطس 2021 وحتى الثلاثاء القادم الموافق 10 أغسطس 2021.

وأوضح المركز أن الفرصة لا تزال مهيأة لاستمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة، والتي قد تُصحب بزخات من البرد وتيارات هابطة شديدة السرعة ومثيرة للأتربة والغبار، تصل سرعة الرياح معها إلى أكثر من 55 كلم/ س.

وتوقع أن يستمر تأثيرها من يوم الجمعة إلى الثلاثاء بأمطار من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول على منطقة عسير في: “أبها، وخميس مشيط، ومحايل، والمجاردة، ورجال ألمع، وبارق، وتنومة، والنماص، وبلقرن، وظهران الجنوب، والحرجة، وسراة عبيدة، وبيشة، والبرك”.

كما تشمل الحالة منطقة جازان في: “جازان، وبيش، وأبو عريش، والطوال، وصامطة، وفرسان، وفيفا، والعارضة، والداير، وهروب، والخوبة، والحقو”، ومنطقة الباحة في: “بلجرشي، والمندق، والحجرة، وقلوة، والمخواه، والعقيق”، ومنطقة مكة المكرمة في: “الطائف، وميسان، وأضم، والعرضيات”.

ويمتد تأثير الأمطار لتكون من خفيفة إلى متوسطة خلال نفس الفترة على منطقة مكة المكرمة، ومنطقة نجران والمحافظات التابعة لها، ومنطقة المدينة المنورة.

التعليقات مغلقة.