متحدث “الصحة”: انخفاض ملحوظ في منحنى الإصابات.. وجميع اللقاحات آمنة

Estimated reading time: 4 minute(s)

“الأحساء اليوم” – الأحساء

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. محمد العبدالعالي أن جرعات لقاح كورونا المعطاة في المملكة وصلت إلى مستويات مميزة ما أدى إلى انخفاض ملحوظ في منحنى الإصابات بالفيروس في المملكة.

وأشار خلال المؤتمر الصحفي لمستجدات فيروس كورونا في المملكة إلى أن اللقاحات لها أثر كبير في تدني الحالات الحرجة، وأن 99% من إصابات كورونا الحرجة في العنايات المركزة ممن لم يتلقوا جرعات اللقاح.

وأكد العبدالعالي أن “أكثر من 29 مليون جرعة من لقاحات كورونا تم إعطاؤها منذ بدء التطعيم وحتى اليوم، ولم يتم تسجيل أية حالة وفاة بسبب اللقاحات، ونوصي باستكمال جرعات اللقاح لمن أصيب بكورونا، كما ندعو كل من يعانون من الحساسية إلى عدم التردد وعليهم تلقي اللقاحات”.

ونوه إلى أن اللقاحات آمنة في جميع مراحل الحمل، وأن اللقاحات المعتمدة في المملكة (فايزر ، أكسفورد أسترازينيكا، موديرنا، جونسون)، ولم يتم اعتماد التطعيم بلقاحي سينوفارم وسينوفاك ضد كورونا في المملكة

من جهتها أكدت المتحدث الرسمي لوزارة التعليم أهمية استكمال جرعات لقاح كورونا للطلاب والطالبات ومنسوبي التعليم، مشيرة إلى تكامل الجهود مع وزارة الصحة للعودة الحضورية للدراسة، وسيتم الإعلان عن آلية النماذج التشغيلية للعودة للدراسة.

وقالت أن الطلاب المصابون بأمراض مزمنة سيتم التعامل معهم كغير المحصّنين وستكون دراستهم عن بعد

مشيرة إلى أن المحصنين من طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية 70٪، وتحصين الطلاب والطالبات بجرعتين من لقاحات كورونا تبلغ 19٪، وأن المحصّنين المتعافين من كورونا من الطلاب والطالبات تبلغ 6٪

من جهته أكدت متحدث وزارة البلدية والقروية والإسكان استمرار تعليق الاجتماعات والمناسبات في قاعات الأفراح، وتكثيف الجولات الرقابية على كافة الأنشطة للتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية.

التعليقات مغلقة.