داعيًا للاستفادة من البرنامج.. “هدف”: “توافق” يدعم أصحاب الأعمال لتوظيف ذوي الإعاقة

Estimated reading time: 5 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

أكد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) أن برنامج عمل الأشخاص ذوي الإعاقة (توافق) يدعم أصحاب الأعمال لتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم من فرص العمل المناسبة لقدراتهم ومؤهلاتهم، وكذلك تطوير بيئة عمل شاملة وموائمة لهم، وذلك بهدف تشجيع عمل الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم من فرص العمل المناسبة لقدراتهم ومؤهلاتهم مع توفير خدمات التسهيل والمساندات التيسيرية لهم.

ودعا الصندوق، الأشخاص ذوي الإعاقة وأصحاب الأعمال، للاستفادة من برامج ومبادرات التدريب والتأهيل والتوظيف التي يدعمها برنامج “توافق”، وذلك بزيارة صفحة البرنامج في الموقع الإلكتروني للصندوق من خلال الرابط .

ويسعى برنامج “توافق” إلى تشجيع توظيف وعمل الأشخاص ذوي الإعاقة القادرين على العمل في القطاع الخاص وتمكينهم من الحصول على فرص عمل لائقة تتناسب مع قدراتهم ومؤهلاتهم، مع التركيز على أهمية حصولهم على الخدمات التيسيرية المساندة للقيام بمهامهم الوظيفية، والحرص على تهيئة بيئات العمل لتكون مساندة لتسهيل قيامهم بمهام ومتطلبات الوظيفة.

كما يقدّم البرنامج للمشورة والدعم المتخصص في الإعاقة والأدلة الاسترشادية لذلك، ومواءمة بيئات العمل لتصبح متكيفة مع احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال شهادة مواءمة، وكذلك توفير الدعم والتوعية لتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل، إضافة إلى رصد وتوثيق بيانات الباحثين عن العمل والذين يتم توظيفهم من الأشخاص ذوي الإعاقة.

يشار إلى أن الصندوق ومن خلال برنامج “دعم التوظيف” يقدم دعمًا إضافيًا للمنشآت بواقع 10%، ويشمل أجور الموظفين والموظفات السعوديين من الأشخاص ذوي الإعاقة، إلى جانب دعم البرنامج والذي يبدأ من 30% ويصل حتى 50% من الأجر الشهري للموظف.

أيضًا، يوفر الصندوق عددًا من الدورات التدريبية عبر المنصة الوطنية للتدريب الإلكتروني (دروب)، والتي تم تكييفها لتتلاءم مع الأشخاص ذوي الإعاقة، إضافة إلى تطبيق معايير سهولة النفاذ لبوابة طاقات والتي من خلالها يستطيع ذوي الإعاقة التقديم على الفرص الوظيفية المتاحة وبرامج الصندوق المتنوعة.

التعليقات مغلقة.