“الجمعية” تدرّب منسوبي صناعي الأحساء الثالث على “أساسيات لغة الإشارة”

Estimated reading time: 3 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

قدّمت جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء، دورة “تعلم أساسيات لغة الإشارة” لمنسوبي المعهد الصناعي الثانوي الثالث بالأحساء، خلال الفترة من 22-26/8/2021م، في مقر المعهد، والتي تأتي تعزيزًا لمواصلة التعاون الذي يجمع الطرفين في مجال تدريب مستفيدي الجمعية من ذوي الإعاقة السمعية بالمعهد.

وقد قدّم هذه الدورة منسق فريق أمل التطوعي لذوي الإعاقة السمعية التابع للجمعية محمد الطعيمة، وبحضور مدير المعهد عبدالله الدحيلان، ووكيل شؤون المتدربين عبدالرحمن الوسمي، ومشرف خدمة المجتمع عبدالعزيز بوحنية، ونخبة من الإداريين والمدربين.

وفي هذا السياق؛ قال المدير التنفيذي للجمعية عبداللطيف الجعفري، إن تقديم هذه الدورة لمنسوبي المعهد جاء على إثر النجاح الذي حققه برنامج أساسيات الكهرباء لذوي الإعاقة السمعية، الذي أُقيم الفصل الماضي، بتعاون مشترك بين الجهتين؛ ضمن مشروع تمكين “التدريب المنتهي بالتوظيف للأشخاص ذوي الإعاقة” التابع للجمعية.

وثمّن الجعفري، لإدارة المعهد تفاعلهم وعنايتهم بتعليم منسوبي المعهد لغة الإشارة؛ لتسهيل التواصل مع المتدربين الصم، مؤكدًا أن هذا التعاون هو السبيل الممهد لبلوغ الغاية المرجوة، منوهًا بذلك إلى أن الجمعية أخذت على عاتقها بذل جهدها والسعي الحثيث لتذليل العقبات أمام مستفيديها من ذوي الإعاقة على الأصعدة كافة.

التعليقات مغلقة.