“العيسى” يترأس قيادات تعليم الأحساء ويشدد على أهمية الارتقاء بمستوى الأداء في المدارس

Estimated reading time: 5 minute(s)

الأحساء  “الأحساء اليوم”

ترأس أكد مدير الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء رئيس مجلس القيادات التعليمية بالإدارة حمد بن محمد العيسى، صباح اليوم الأربعاء، اجتماع مجلس القيادات التعليمية، الذي عقد “عن بُعد”.

ونبّه العيسى، خلال اللقاء، بأهمية الارتقاء بمستوى الأداء في مدارس المحافظة إلى مستوى التميز المحلي والإقليمي والعالمي، مشدّدًا على أهمية تحقيق مبدأ التكاملية والتشاركية في صناعة واتخاذ القرارات ذات العلاقة بالشأن التعليمي والإداري وتسريعها وفق اختصاصاتها بما يضمن تحقيق الأهداف بكفاءة وفاعلية.

وفي الأثناء، استعرض مدير مركز التميز يوسف الخلفان، برنامج شهادة الامتياز المدرسي وفق نموذج ومعايير جوائز التميز المحلية والإقليمية والعالمية، موضحًا أن البرنامج تقوم رؤيته على صناعة ثقافة مؤسسية مستدامة لدى مدارس المحافظة؛ بهدف الارتقاء بمستوى الأداء لمدارس المحافظة إلى مستوى التميز.

وأضاف بأنها تهدف إلى تعزيز التنافسية بين المدارس نحو تطوير الأداء لتحقيق الإبداع، كذلك تهدف إلى تأهيل المدارس للحصول على الاعتمادات المختلفة وتمكينها من المنافسة على جوائز التميز المؤسسي المحلية والإقليمية، لافتًا إلى أن شهادة التميز التي تمنحها تعليم الأحساء للمدارس المستحقة سارية المفعول لعامين متتاليين، مبينًا أنها تستهدف مدارس التعليم العام وتحفيظ القرآن والمعاهد ومدارس التعليم الأهلي.

ومن جهته، حدّد مدير إدارة الجودة وقياس الأداء محمد الدليجان، خلال عرضه لورقة عن مبادرة القائد المؤثر، حدّد جملة من المعايير للمشاركين ومنها التخطيط، والتمويل، ومدى مشاركة الطلاب وأولياء أمورهم، والأساليب التربوية، والجودة، والإبداع، ومدى رضا المستفيدين.

إلى ذلك، قدمت ورقة عن مبادرة أفضل الممارسات المدرسية، أوضحت أنها تستهدف نشر أفضل الممارسات والتجارب في المدارس التابعة لإدارة تعليم الأحساء وتهدف الارتقاء بمستوى الأداء لمدارس المحافظة إلى مستوى التميز.

وأخيرًا، أشار أمين مجلس القيادات سعد آل درويش، إلى أن المجلس خلال العام المنصرم 1442 هـ عقد ثمانية اجتماعات قدمت خلالها تسع أوراق عمل و47 توصية منفذة، و30 مقترحًا تطويريًا لأعمال المجلس.

التعليقات مغلقة.