هلال الشرقية يختتم فعاليات اليوم العالمي للإسعافات الأولية 2021

Estimated reading time: 6 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

اختتم فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية، وبالشراكة مع مؤسسة البريد السعودي (سبل) بالمنطقة الشرقية، الإثنين الماضي، فعاليات اليوم العالمي للإسعافات الأولية 2021م، والتي فعلت على مدى يومين.

وقد شملت تلك الفعاليات معرضًا توعويًا تثقيفيًا ودورة تدريبية على الإسعافات الأولية في المجمع البريدي بالدمام، بمشاركة عدد من إدارات فرع الهيئة بالمنطقة (الاتصال المؤسسي والتدريب والتطوع)، وتخللها عرض لحافلة المعرض التثقيفي وما تحتويه من نموذج لغرفة العمليات وكابينة مركبات الإسعاف والدمى التدريبية والأجهزة الطبية الحديثة المستخدمة في العمل الإنساني الإسعافي.

ومن جانبهم، استمع  زوار الحافلة لشرح شامل عن آلية عمل هيئة الهلال الأحمر السعودي، وكيفية الإبلاغ عن الحالات الإسعافية لغرف العمليات على رقم الخدمة الطبية الإسعافية (997) وتطبيق أسعفني للبلاغات الإسعافية،  وكيفية التعامل مع جميع الحالات الإسعافية الطارئة، مع الإجابة عن تساؤلات واستفسارات الزوار وتوعيتهم حول العمل الإسعافي.

وتضمن المعرض أيضًا توعية للزوار بمخاطر التجمهر وإعاقة سيارات الإسعاف عن مباشرة عملها الإنساني والقيام بمهامها الإسعافية، إضافة إلى تقديم شرح لمختلف الحالات الإسعافية وكيفية التعامل مع الحالات الإسعافية الناتجة عن الحوادث المرورية وحالات الدهس والانقلاب والحالات المرضية وطريقة تقديم الإسعافات الأولية للحالات الإسعافية من الحروق والغصة وغيرها، وأيضًا التعريف بالخدمات الإنسانية التي تقوم بها الهيئة والبرامج التطوعية والتدريبية في الهيئة.

الفعاليات شهدت كذلك إقامة دورة تدريبية لموظفي وموظفات البريد السعودي (سبل) امتدت  ليومين من خلال برنامج سفير الحياة لإسعافات الأولية وتخلل الدورة شرح نظري وعملي على مختلف الحالات الإسعافية لتأهيل المتدربين والمتدربات على تقديم الخدمة الطبية الإسعافية عند مواجهتهم لأي حالة طارئة -لا قدر الله.

وساهمت إدارة التطوع بالشرقية بإقامة نقاط الفرز البصري والتباعد لموظفي البريد والمراجعين؛ للتأكد من سلامتهم وحمايتهم من جائحة فيروس كورونا عبر فريق من متطوعي ومتطوعات الهيئة.

ومن جهته، قدم فرع الهيئة بالشرقية، شكره وتقديره للبريد السعودي (سبل) بالمنطقة الشرقية؛ على تعاونه في استضافة الفعاليات واهتمامه بنشر ثقافة العمل الإسعافي لدى منسوبيه، وتمنى الطرفان استمرار هذا التعاون والتنسيق المستمر في إقامة المزيد من الفعاليات والأنشطة المهمة لنشر ثقافة الإسعافات الأولية الضرورية لإنقاذ حياة أفراد المجتمع وتفادي أي مضاعفات -لا قدر الله-.

التعليقات مغلقة.