بالفيديو.. “الأحساء اليوم” ترصد آراء المشاركين في مزاد صرام التمور وجديد موسم 2021

Estimated reading time: 4 minute(s)

الأحساء – خاص

رصد تقرير مصور لصحيفة الأحساء اليوم، بعنوان “مزاد التمور بالأحساء 2021.. ما الذي تغير؟ وكم الأسعار؟”، آراء عدد من الزوار والمزارعين والتجار المشاركين في مزاد هذا العام، الذي انطلق في الأول من شهر سبتمبر داخل مدينة الملك عبدالله للتمور.

ولفت التقرير، الذي أعده الزميل حسين الدليم، أن مزاد موسم صرام تمور الأحساء، الذي يقام في قلب أكبر وأشهر واحات النخيل الطبيعية في العالم؛ ينتظره المزارعون كل عام ليجنوا ثمرة جهودهم طوال العام، وسط مشاركات من داخل وخارج المملكة.

وذكر تقرير الأحساء اليوم، أن موسم صرام تمور الأحساء هذا العام شهد تفاوتًا في الأسعار، جعل الآراء تتباين، بين من يرى أن الأسعار في نزول مقارنة مع العام الماضي، ومن يؤكد أن الأسعار مناسبة؛ وبين آخرين اعتبروا الأسعار مرتفعة.

وفي رصد لـ”الأحساء اليوم”، وصلت الأسعار للكميات الكبيرة ما دون ال400 ريال للمن (المن 240 كيلوجرامًا)، فيما وصلت 700 ريال للكميات القليلة، باستثناء ما يعرض في صالات التمور المميزة، والذي يباع بشكل منفصل وبكميات لا تتجاوز المن الواحد في معظمها.

وأشار التقرير إلى أن مشاركات هذا العام قد غلب عليها -وفق المتسوقين- تمثيل المصانع والتجار، أما ما يخص جودة التمور المعروضة هذا الموسم، فقد أكد البعض أنها تتمتع بجودة عالية في حين رآها البعض الآخر متدنية، مع اتفاق على قلة المعروض مقارنة بالسنة الماضية.

وأكد التقرير المصور، أن الجميع مزارعين وتجارًا وزائرين يأملون أن يشهد العام المقبل زخمًا أكبر وتحسنًا أفضل من كل الجوانب؛ تنظيمًا ومشاركةً وحركة بيع؛ لموسم صرام يمثل لأهالي الأحساء مناسبة اجتماعية واقتصادية مهمة.

التعليقات مغلقة.