نادي ذوي الإعاقة بالأحساء يعرّف إعلامي المحافظة على أنشطته وإنجازاته

Estimated reading time: 6 minute(s)

الأحساء – نَوَّاف بن عَلَّاي الجِرِي

عقد مجلس إدارة نادي ذوي الإعاقة بالأحساء، مساء أول أمس الأحد، لقاء في مقهى حلم الورود، ضم نخبة من إعلامي الأحساء؛ بهدف التعريف بالنادي وأنشطته داخل المحافظة وخارجها، بحضور رئيس وأعضاء مجلس الإدارة.

وبدوره، بدأ رئيس مجلس إدارة نادي ذوي الإعاقة خالد القرينيس، اللقاء منوهًا بأهمية لقاء الإعلاميين وتواصلهم مع النادي، مشيرًا إلى انعقاد الجمعية العمومية لنادي ذوي الإعاقة، يوم السبت الماضي، والتي شهدت اعتماد الميزانية.

وقال “القرينيس” إن المنشأة الرياضية المتكاملة للاعبي ومنسوبي نادي ذوي الإعاقة حلم يراود مجلس إدارة النادي، لا سيما أن النادي يضم الفئتين، إناثًا وذكورًا، والأرض بمساحة 65 ألف متر مربع محجوزة، ويتأمل مجلس الإدارة من رجال الأعمال المبادرة لإنشائها، ولو بالبدء بصالة رياضية متعددة الأغراض، فذلك حلم أهالي الأحساء جميعًا.

وحول زيارة رجال الأعمال، ذكر أن “إدارة النادي تواصلت مع بعض رجال الأعمال في الأحساء، وكانت التكلفة عالية، سبعة ملايين ريال، وربما يلجأ مجلس الإدارة إلى تجزئة مراحل إنشاء المنشأة”.

وعن المركز الإعلامي في النادي أكد “القرينيس”، أن النادي يفتقر إلى مركز إعلامي، ينشر أنشطة النادي، ويسوق له، وأعلن أنه سبق ووجه خطابًا لإنشاء مركز إعلامي للنادي.

ومن جانبه، تطرّق الرئيس التنفيذي للنادي خالد بوسحة، إلى إنجازات النادي كأول نادي سعودي معتمد من وزارة الرياضة والشباب، يشمل الإعاقات الحركية والذهنية والبصرية والشلل الدماغي، وأول نادي مثل الأندية السعودية خارج المملكة، في غرب آسيا، وحقق البطولة، والمركز الأول على مستوى غرب آسيا، في لعبة البوتشيا، عام 2019.

وعلى الجانب الفني الرياضي للنادي، لفت المدير الفني للنادي والمشرف على المدربين خالد العكاس، إلى أن لدى النادي كوكبة من المدربين ذي الكفاءة العالية بكيفية التعامل مع ذوي الإعاقة، تم اختيارهم بدقة، بحيث ينزلون إلى مستوى ذوي الإعاقة وتحفيزهم وتشجيعهم، مشيرًا إلى أبرز إنجازات النادي الرياضية لفئة الذكور والإناث، مبينًا أن لدى النادي عدد 187 لاعبًا، و75 لاعبة.

وقد اختتم اللقاء، بفتح باب المناقشة للرد على عدد من الاستفسارات الواردة من الإعلاميين والإجابة عليها من قبل إدارة النادي بكل شفافية، فيما أكد رئيس مجلس الإدارة أن جميع الملاحظات أخذت بعين الاعتبار وسيتم دراستها.

التعليقات مغلقة.