بالصور.. سفير اليابان لدى المملكة في زيارة لتقنية الأحساء

Estimated reading time: 8 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

زار السفير الياباني لدى المملكة السيد فوميو إيواي، ظهر اليوم الثلاثاء، الكلية التقنية بالأحساء، حيث كان في استقباله مدير عام التدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية المهندس بدر بن إبراهيم العبدالواحد، وعميد الكلية صالح بن ناصر الرزيحان، ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام ومديري الإدارات، في القاعة المتعددة الأغراض بمبنى رقم (9).

وفي الأثناء، قام عدد من المتدربين، كانوا في انتظاره، بتحيته باللغة العربية واللغة اليابانية، ومن ثم اطلع السفير الياباني على ركن الكلية التفاعلي للمشاريع والإنجازات والجوائز وبرامج الكلية التدريبية والمجتمعية، كذلك اطلع على معرض المسابقة السعودية للتصوير الضوئي والتي سيتم الإعلان نتائجها قريبًا.

إلى ذلك، التقى بقيادات الكلية في قاعة كبار الشخصيات، حيث قدم عميد الكلية صالح الرزيحان عرضًا تقديميًا عن الكلية وخططها الاستراتيجية وتطلعاتها المستقبلية وأقسامها وتخصصاتها وبرامجها التدريبية وأنظمتها الإلكترونية المطورة؛ مثل نظام دراسة وتحليل النتائج، وبوابة الدعم الفني، وبوابة التدريب التعاوني وبرنامج وحدة الخدمات الإرشادية وبرامج خدمات المتدربين وخدمة المجتمع، والاعتمادات الداخلية والدولية، والشراكات الاستراتيجية مع كبرى الشركات المحلية والعالمية.

وتجوّل السفير الياباني، على أقسام وتخصصات الكلية، واطلع على آلية التدريب والتجهيزات والمعامل والمختبرات والورش التدريبية التي تحاكي سوق العمل، بداية من قسم صيانة الآلات الميكانيكية والتحول من الأنظمة الهيدروليكية والنيوماتية، ثم قسم تقنية الحاسب الآلي واطلع على معامل البرمجيات والدعم الفني والشبكات والأمن السيبراني، وكذلك الأكاديميات العالمية التي تحتضنها الكلية مثل مايكروسوفت وأوراكل وسيسكو، بعدها اطلع على ورش التدريب الحديثة في قسم ميكانيكا السيارات.

وتوجه الجميع بعد ختام الجولة، لتناول السفرة الأحسائية على شرف سفير اليابان لدى المملكة السيد فوميو إيواي، والتي اشتملت الأكلات التي تشتهر بها الأحساء مثل الكبسة الحساوية والرز الحساوي الذي يعد أغلى رز في العالم، والمرقوق والمفلق والمندي الحساوي الذي يعد بجذوع وسعف النخيل، إلى حلا “الساقو” الحساوي.

وقدّمت للسفير الهدايا التذكارية وهي عبارة عن درع تذكاري لباب أحسائي تراثي من إنتاج المتدربين في المعهد الصناعي الثانوي الثالث، وصندوق خشبي تراثي احتوى على منتجات أحسائية مثل تمر الخلاص والدبس وماء اللقاح والورد المحمدي والحلوة الحساوية أو ما تسمى بالحبة الحساوية أو بذور الشمر، وكذلك الرز الحساوي البني، فيما قدم السفير الياباني هدية تذكارية لعميد الكلية صالح الرزيحان، والتقطت الصور التذكارية.

وفي ختام الزيارة، أشاد السفير الياباني، بالتطورات الكبيرة التي تشهدها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان؛ من تطورات في جميع المجالات ومنها التدريب التقني والمهني بالمملكة.

أشاد السيد فوميو إيواي بما لمسه من نهضة تدريبية مميزة في الكلية التقنية بالأحساء من خلال خططها الاستراتيجية وتطلعاتها المستقبلية الطموحة، وما شاهده من التجهيزات والإمكانيات والإنجازات والمشاريع التي تم تنفيذها للارتقاء بالعملية التدريبية.

ومن جانبهما، قدم مدير التدريب التقني بالمنطقة الشرقية المهندس بدر العبدالواحد، وعميد الكلية صالح الرزيحان، شكرهما للسفير الياباني؛ على زيارته للكلية، ونقلا له تحيات محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد.

التعليقات مغلقة.