فتاة الأحساء تحيي ذكرى التأسيس بفعالية مميزة بمقر المدرسة الأميرية

Estimated reading time: 4 minute(s)

الأحساء – نَوَّاف بن عَلَّاي الجِرِي

نفّذت جمعية فتاة الأحساء التنموية الخيرية، أول أمس الخميس، فعالية مميزة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ(91) للمملكة، حيث اختارت الجمعية مقرًا تاريخيًا مميزًا وهو مركز الإبداع الحرفي أو ما يعرفه البعض مدرسة الهفوف (المدرسة الأميرية) وسط الهفوف التاريخية.

وقد تضمنت هذه المناسبة الوطنية فعاليات عدة احتفالًا بهذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع وبخاصة الأحسائيون، اتسمت بتنوعها وشمولها للعائلات بشكل تناغم مع رمزية المناسبة وحجم الحدث.

وانطلقت أولى هذه الفعاليات، التي لاقت إعجاب وتفاعل الحضور بالساحات المخصصة، مساء  الخميس، بحضور أكثر من 350 زائرًا، وشملت معرض برايح المتفرد بإبراز الهوية الأحسائية (صنع في الأحساء) من خلال تنفيذ الاكسسوارات والشنط والتيشرتات والأكواب بالهوية الأحسائية، إلى جانب ورش تدريبية حية (4 ورش حرف هي: الباريستا، والنحاس، والجص الحساوي، وتصميم الأزياء).

ولكون النفانيف والأزياء ركن من أركان الفعالية؛ فقد شاركت ثلاث مصممات سعوديات ذوات خبرة في الأزياء في الفعالية وإبراز الهوية الأحسائية من خلال التصاميم التي طُعمت بالألوان والنقوش الأحسائية.

في حين خصص يومي الجمعة والسبت للفعاليات النسائية من خلال دعوات خاصة، حيث تتضمن عرض أزياء شعبية والعبايات ذات النقوش الأحسائية وفلكلور شعبي نسائي.

يشار إلى أن جمعية فتاة الأحساء التنموية الخيرية هي مؤسسة غير ربحية بدأت نشاطها منذ عام ١٤٠١هـ، وهي الجهة المشغلة لمركز الإبداع الحرفي التابع لهيئة التراث.

التعليقات مغلقة.