“هدف”: أكاديمية القيادة تسعى لتمكِّين المنشآت عبر بناء الكفاءات الوطنية

Estimated reading time: 4 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

أكد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، أن أكاديمية هدف للقيادة تسعى لتمكين منشآت القطاع الخاص، عبر بناء الكفاءات القيادية الوطنية، وإكسابهم جدارات قيادة فريق العمل وقيادة الأعمال، والاستفادة من النماذج والخبرات العالمية في تطوير القيادات وتفعيل مبادئ القيادة الفاعلة.

وفي ذات الصدد، جدد الصندوق دعوته لمنشآت القطاع الخاص لترشيح منسوبيهم وتسجيلهم في برنامج أكاديمية هدف للقيادة، من خلال زيارة البوابة الالكترونية للأكاديمية عبر الرابط hrdfacademy.sa.

وتعتمد الأكاديمية على نقل الخبرات العالمية وتفعيل المبادئ الفاعلة والمؤثرة من خلال العديد من الحالات والمشروعات العملية، ونقل الممارسات المثلى عالمياً والتوجيه والمتابعة والمحاكاة المباشرة أو عبر القاعات الافتراضية مع خبراء متميزين عالمياً، وتسعى إلى تطوير مهارات قيادات المستقبل من منسوبي القطاع الخاص، من خلال تأهيل وتدريب الموظفين والموظفات السعوديين في القطاع الخاص؛ ليتسلموا إدارة وقيادة المنشآت، بما ينعكس على الأداء والإنتاجية، ورفع معدلات التوطين النوعي والمتميز.

ويشتمل برنامج الأكاديمية على خمس مراحل؛ تبدأ بتدريب المشاركين تدريباً مباشراً مدته خمسة أيام، ويتم خلال فترة التدريب توزيع مشروعات تطبيق التعلم. وفي المرحلة الثانية من البرنامج؛ يقوم المتدربون بتطبيق ما تعلموه لدى جهة عملهم من خلال العمل على المشاريع، وفي المرحلة الثالثة يتلقى المشاركون تدريباً مباشراً مدته خمسة أيام، وتتضمن المرحلة الرابعة تقديم المشروعات ومناقشتها وتقييمها من قبل لجنة مختصة، ومن ثم إقامة ندوة القيادة وحفل التخرج. وترتكز المرحلة الخمسة على متابعة وتقييم أثر البرنامج التدريبي على المتدربين لدى جهات عملهم.

التعليقات مغلقة.