“الخالدي” يحاضر طلاب المعهد العلمي بالأحساء عن “الانحراف الفكري”

Estimated reading time: 5 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

أقام المعهد العلمي، مؤخرًا، محاضرة بعنوان “الانحراف الفكري.. أسبابه وعلاجه” قدّمها رئيس وحدة التوعية الفكرية (الأمن الفكري) بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالأحساء مدير دار الآل والصحب الوقفية بالأحساء الدكتور خالد بن حمد الخالدي.

وقد تطرّق الدكتور الخالدي، خلال محاضرته، إلى أسباب الانحراف الفكري، وكان من أهمها الجهل بالشريعة الإسلامية، وتلقي العلم والفتوى من غير العلماء الراسخين في العلم، والدخول على المواقع الإلكترونية غير الموثوقة، وركز على أهمية التأصيل في العقيدة الصحيحة والعلم الشرعي وأخذ الفتوى من العلماء الراسخين في العلم، وقال: إننا في هذه الدولة المباركة رزقنا الله هيئة كبار العلماء؛ فيجب الأخذ عنهم والرجوع إليهم خاصة في النوازل الشرعية فهم جهة موثوقة.

وحذّر الضيف من الجماعات المنحرفة ذات الأفكار المتطرفة وعلى رأسها جماعة الإخوان، مشيرًا إلى أن التحذير من أفكارهم جاء على لسان العلماء الراسخين في العلم أمثال المحدث العلامة الشيخ ناصر الدين الألباني (رحمه الله)، والعلامة سماحة الشيخ ابن باز (رحمه الله)، والعلامة ابن عثيمين (رحمه الله)، والعلامة الشيخ صالح الفوزان، وغيرهم من العلماء الراسخين في العلم، لافتًا إلى أن هيئة كبار العلماء في السعودية أخرجت بيانًا كاملًا في التحذير من جماعة الإخوان وضحوا فيه الأخطاء الشنيعة التي يقوم عليها فكرهم.

وحث الخالدي الطلاب على أهمية اللحمة مع قيادتنا الرشيدة وعدم السماع للمتربصين والأعداء الذين يحاولون النيل من هذه البلاد المباركة.

وقد تفاعل الطلاب مع المحاضرة وكانت هناك جوائز للطلاب الذين شاركوا في الإجابة على أسئلته، سلمها لهم في نهاية المحاضرة الدكتور الخالدي ومدير المعهد العلمي خالد بن محمد السبيعي، الذي شكر للخالدي على “محاضرته القيمة والمهمة لحفظ شبابنا من الانحراف الفكري”.

وأخيرًا، أعرب الخالدي عن شكره لمدير المعهد العلمي، ولمشرف النشاط خالد بن إبراهيم العبدالعظيم، وللمنسق الإعلامي ماجد بن حمد العصيل، ولبقية منسوبي المعهد؛ على حسن الاستقبال والتنظيم.

التعليقات مغلقة.