تطوير “مهارات العمل الفني والإداري لوكلاء المدارس الجدد” بتعليم الأحساء

Estimated reading time: 4 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

أنهت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء ممثلة في قسم الإدارة المدرسية “بنين”، اليوم الخميس، وبحضور مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية الدكتور عبدالرحمن الفلاح، برنامج “مهارات العمل الفني والإداري لوكلاء المدارس الجدد”، والذي نفّذ حضوريًا لمدة أسبوع في بيت الطالب. 

وبهذه المناسبة، هنأ الفلاح، الوكلاء الجدّد، والبالغ عددهم ٤٥ وكيلًا، ونقل لهم تحيات وأمنيات مدير التعليم حمد العيسى، وتمنى لهم التوفيق، مشدّدًا غي ذات الوقت على أهمية تطويرهم لنموهم المهني والتحاقهم بمزيدٍ من الدورات التدريبية؛ الأمر الذي سينعكس إيجاباً على الميدان التعليمي، ولا سيّما أنهم يمثلون الصف الثاني للقيادات في مدارسهم.

وأشاد مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية، بأوراق العمل التي قدمت في هذا البرنامج التدريبي، منوّهًا في ذات الوقت بقسم الإدارة المدرسية وتنفيذه لهذا البرنامج الذي وصفه بالمتميز.  

وبدوره، ذكر رئيس قسم الإدارة المدرسية الدكتور مسلّم بن طليميس الدوسري، أن البرنامج التدريبي اشتمل على جملة من المهارات، وهي: الأساسيات الفنية والإدارية للوكيل، والتعريف، والأدوار الفنية للوكيل في برنامج نور، ومسارات التعليم الثانوي، والدليل التنظيمي والإجرائي للمدارس، وتنظيم عمل الميزانية التشغيلية، وتنظيمات عمل السجلات، ومهارات قيادة التغيير، والأدلة واللوائح المنظمة للعمل المدرسي، والاتصال الفعال، وزيارة مشرف الإدارة المدرسية لوكيل المدرسة.

واختتم الدوسري، كلمته بالثناء على المشرفين المشاركين في تقديم البرنامج التدريبي وتقديمهم لخبراتهم العلمية والعملية، مثمنًا كذلك التفاعل من قبل الوكلاء الجدد، وتمنى لهم التوفيق.

  

 

التعليقات مغلقة.