أمانة الأحساء تطوّر أنظمتها الإجرائية باستحداث 16 خدمة ومنصة إلكترونية

Estimated reading time: 6 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم” 

استحدثت أمانة الأحساء ممثلة بالإدارة العامة للتحول الرقمي، خلال الربع الأول من العام الحالي 2021، 10 خدمات إلكترونية تُعزز من تطوير الأنظمة الإجرائية في الأمانة.

ويتضمن ذلك (تطوير نظام القرارات المساحية، حزمة تحديثات لنظام المسار السريع لأبراج الجوال، أتمتة أعمال منح الأوامر السامية المنقولة من مناطق أخرى، الاستبيانات الإلكترونية لتطوير الموارد البشرية، تطوير النظام الإلكتروني للتدريب التعاوني، اتمتة تقييم الموظفين والمراقبين لمعالجة التشوه البصري، تطوير نظام الاستعلام عن الموظف من قبل إدارة تطوير الموارد البشرية، تطوير النظام الإلكتروني لموسم صرام التمور 2021، تطوير نظام مسابقة الميادين، إطلاق خدمة مسابقات اليوم الوطني).

وبدةره، أوضح المتحدث الرسمي للأمانة خالد بن محمد بووشل أن تطوير نظام القرارات المساحية يستهدف متابعة معاملة القرار المساحي إلكترونيًا ومعرفة آخر إجراء، وكذلك الملاحظات الإدارية والفنية في حال وجودها واسم المكتب الهندسي المقدم للطلب والفترة الزمنية للمعاملة لدى كل جهة، فيما يُتيح النظام الإلكتروني لأتمتة أعمال منح الأوامر السامية للمختصين إدخال بيانات الأراضي المنقولة للأمانة بإجراء واحد اختصارًا للوقت والجهد.

وأكد بووشل إطلاق ست منصات إلكترونية خدمية تتمثل في: (منصة استقطاب الكفاءات عبر حزمة من الخدمات، خدمة إصدار شهادة الالتحاق بالبرامج التطوعية لموظفي الأمانة، منصة برنامج التدريب على رأس العمل “تمهير”، النظام الإلكتروني لإدارة حجز قاعة هجر، منصة البطاقات الالكترونية التعريفية للموظفين، خدمة تقييم المراقب بعد زيارته للنشاط التجاري).

ولفت إلى أن ذلك يأتي في ظل مساعي الأمانة الهادفة إلى تعزيز جهود  تطبيق مفاهيم الحكومة الإلكترونية، والسعي إلى تقديم جميع الخدمات البلدية من خلال المنظومة التقنية؛ وصولًا إلى رفع الإنتاجية والكفاءة وتوفير المعلومات المطلوبة بدقة عالية؛ بما يتواكب مع تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

ومن جانبه، أكد مدير عام الإدارة العامة للتحول الرقمي المهندس محمد بن قادي الفقير، تعزيز الخطوات الرامية إلى تحسين تجربة العميل، وتركّز ذلك في ثلاثة عناصر هي: “تقديم الدعم الفني للمستفيدين من خدمات الأمانة الالكترونية ومنصة بلدي، الرد على استفسارات المستفيدين عبر البريد الإلكتروني والمساعدة الفورية، تقديم خدمات الدعم لشركاء الأمانة عبر منصة إسناد”.

وأشار المهندس محمد بن قادي الفقير، إلى أن الأمانة سعت إلى إيجاد تطبيقات وأنظمة إلكترونية ورقمية عدة تُحقق أعلى استفادة من القنوات والوسائل التقنية التفاعلية، في إطار الخطط المستمرة التي تنتهجها الأمانة في هذا المسار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.