“العيسى”: “التعليم” اهتمت بالموهوبين وشجعتهم عبر الأولمبياد السنوي

خلال حضوره معرض "إبداع 2022"..

Estimated reading time: 7 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

نوّه مدير عام تعليم الأحساء حمد بن محمد العيسى، بأن الموهبة من المواضيع التي توليها الدولة –حفظها الله- جل اهتمامها لذلك أنشئت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة وحرصت رؤية المملكة 2030 على رعاية الموهوبين؛ لذلك اهتمت وزارة التعليم بالموهوبين والموهوبات والمنافسات المتعددة، وذلك عبر الأولمبياد السنوي الذي يهدف لتشجيع الأبناء والبنات الموهوبين والمبدعين على مستوى إدارات التعليم وعلى مستوى المملكة.

وقال العيسى، خلال حضوره أمس الثلاثاء، الحفل الختامي لفعاليات المعرض المحلي للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي (إبداع 2022م) المقام في مقر إدارة الموهوبات والذي ضم 74 مشروعًا علميًا في 21 مجالًا، بحضور المساعد للشؤون التعليمية الدكتور عبدالرحمن الفلاح، والمساعد للشؤون المدرسية فهد القويزاني ومديري عدد من الإدارات، بأن وزارة التعليم حصلت وعلى أيدي أبنائها المبدعين على العديد من الإنجازات والمبتكرات التي نفاخر بها على مستوى العالم.

وعبّر العيسى عن سعادته بما رآه من جهد مبذول من خلال المعرض، وأضاف إلى أن ما شده أسلوب العرض الذي تقدمه الموهوبات لافتًا إلى أن هؤلاء المبدعات يعيشون بكل حواسهم مع مبتكراتهم ومشاريعهم مما يدل على ما قاموا بهم من فكرة ومبتكر سيرى النور بإذن الله على أرض الواقع.

وأضاف بأن إدارة تعليم الأحساء وقعت شراكة مع مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية “التي تعنى باكتشاف العلماء ورعاية العلماء”، حيث حرصت إدارة الموهوبين والموهوبات بالتعاون مع المؤسسة على تقديم برامج ومناشط للاستفادة من إبداعات المؤسسة فبدأت إدارة الموهوبين والموهوبات في تطبيق برامج وخطط.

ومن جانبها، ذكرت مديرة إدارة الموهوبات بتعليم الأحساء خلود السلطان، أن معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي 2022 يعود بعد توقف ست سنوات، وهي المسابقة العلمية الكبرى التي فتحت المجال للطلاب والطالبات المبدعين للغوص في أسبار العلم ترسيخًا لثقافة البحث العلمي وسدًا لفجوة الانتقال من الفصول الدراسية في المدارس التعليم العام إلى مدرجات الجامعة.

وأكدت أن المملكة أولت جل اهتمامها بالتعليم حيث تواصل الاستثمار في التعليم والعمل على تنمية المعارف والمهارات لأبناء الوطن، وانطلاقًا من مكامن القوة التي تدعم محور اقتصاد مزدهر لرؤية المملكة 2030 تكاتفت جهود وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) في تنظيم الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع 2022” وهي المسابقة العلمية التي تقوم على أساس التنافس في أحد المجالات العلمية من خلال تقديم مشاريع علمية فردية والتي يتم تحكيمها إلكترونيًا ومباشرًا من قبل نخبة من الأكاديميين والمختصين وفق معايير علمية محددة بهدف تحديد مشاريع متميزة. وقد تبنت الوزارة 54 مبادرة متعلقة بالبحث العلمي والمعرفي.

وبدورها، أثنت ممثلة بمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع سندس الوهيب على جهود الموهوبات وتخطيهن التحديات التي واجهت الجميع بعد انقطاع المعارض لست سنوات، وثمنت ما قدمته الطالبات من مشاريع مميزة ونوعية مقدمة الدعم لهن للمشاركة في منافسات عالمية وتمثيل الوطن.

التعليقات مغلقة.