“العيسى” يدشّن الفرصة التطوعية “مدارسنا خضراء” بالأحساء

Estimated reading time: 3 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

دشّن مدير عام تعليم الأحساء حمد بن محمد العيسى، اليوم الثلاثاء، الفرصة التطوعية “مدارسنا خضراء”، والتي تهدف إلى رفع الغطاء النباتي في المدارس وتقليل انبعاثات الكربون ومكافحة تلوث الأراضي، وتنظمها “العمل التطوعي” بوحدة تطوير الموارد البشرية، بالتعاون فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة.

وفي الأثناء، قام العيسى بغرس شتلة في مدرسة الإمام علي بن أبي طالب الابتدائية بالهفوف، بحضور مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية الدكتور عبدالرحمن الفلاح، ونائب مدير عام مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة المهندس عبدالعزيز العتيق، ومدير إدارة الموارد البشرية نايف المحيفيظ.

وقد بارك مدير تعليم الأحساء، هذا النوع من الشراكة بين قطاعين حكوميين للمساهمة في تنمية الغطاء النباتي، والتي تأتي منسجمة مع مبادرة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد (حفظه الله) السعودية الخضراء، مؤكدًا أن تفعيل الحملة في المدارس يقدم رسالة عملية لأبنائنا الطلاب باهتمام الدولة (حفظها الله) بالشجرة لأثرها البيئي.

جدير بالذكر أن الفرصة التطوعية تستهدف عددًا من مدارس البنين والبنات لزراعة عدد من الشتلات، وسيعمل على زراعتها وريها متطوعون ومتطوعات تم استقطابهم من داخل التعليم وخارجه، مع دعم الفرصة التطوعية بـ 100 شتلة زراعية من وزارة البيئة والمياه والزراعة.

التعليقات مغلقة.