انتظام سير الاختبارات في مدارس الشرقية وبدء أعمال التصحيح

Estimated reading time: 4 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، انتظام سير عمل لجان الاختبارات في المدارس في أوقاتها المحددة خلال الأيام الأولى من الاختبارات.

وفي السياق، ذكر مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية سعيد الباحص، أن مدارس المنطقة وبتوجيه من مدير عام التعليم الدكتور سامي بن غازي العتيبي، نجحت في التخطيط والاستعداد الجيد بدءًا من دخول الطلاب والطالبات للمدارس والقاعات حسب التنظيم المعتمد لكل مدرسة وتحديد أعمال لجان الاختبارات وفقًا للإجراءات الاحترازية.

وأكد الباحص أن إدارات المدارس راعت الوضع العام للاختبارات بأنواعها سواءً الاختبارات الحضورية أو عن بعد بإعداد نماذج أسئلة متعددة ورقية وإلكترونية، منوهًا بأن نتائج المسوحات اليومية لجميع المدارس أظهرت أن الاختبارات تجري في قاعات مناسبة وآمنة بتطبيق الإجراءات الاحترازية كافة.

ولفت إلى أن رحلة الاختبارات للبنين والبنات في المدارس تعتمد على الممارسات المهنية والخبرات المناسبة للزملاء المعلمين والمعلمات لبناء الاختبارات الورقية والإلكترونية ولإدارة علميات الاختبارات بمنهجية ذات كفاءة وجودة.

وكشف الباحص عن أن المدارس في المنطقة بدأت في تصحيح اختبارات اليومين الأول والثاني ورفع جاهزية نظام نور لإدخال الدرجات لنحو 500 ألف طالب وطالبة، مبينًا أن إدارة التعليم أطلعت على أكثر من 90 ألف عينة من الاختبارات في مدارس المنطقة الشرقية، إضافة إلى مؤشرات يومية عن زيارات المشرفين للمدارس في كل مكاتب التعليم والمدارس التابعة لها، لافتًا إلى التفاعل الإيجابي من أولياء الأمور وتحفيز أبنائهم ودعمهم قبل الاختبارات، الأمر الذي ساهم إلى حد كبير في تهيئتهم نفسيًا، متمنيًا لجميع الطلاب والطالبات دوام النجاح في اختباراتهم.

التعليقات مغلقة.