إحصائية لأمانة الأحساء: تنفيذ 1540 جولة لمكافحة الكلاب الضالة وتعقيم 4365 موقعًا في 3 أشهر

Estimated reading time: 3 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

كشفت إحصائية، أصدرتها أمانة الأحساء لخطط وبرامج وكالة الخدمات ممثلة بإدارة الإصحاح البيئي لمكافحة آفات الصحة العامة خلال الربع الثالث من العام الحالي 2021م، عن تنفيذ 1540 جولة لمكافحة الكلاب الضالة والعقورة عبر طرق رحيمة من خلال مصائد الكلاب والإبعاد عن النطاق العمراني.

ولفتت الإحصائية إلى تعقيم وتطهير 4365 موقعًا، بالإضافة إلى القيام بـ 1329 جولة للرصد والاستكشاف لآفات الصحة العامة، بينما تم تنفيذ 828 جولة لأنشطة مكافحة الحشرات، ومعالجة 993 بلاغ وارد لمركز الطوارئ والبلاغات (940).

ومن جانبه، ذكر وكيل الأمانة للخدمات المهندس فهد الزهراني، أن الأمانة تُنفذ خطط مجدولة لمكافحة الحشرات والقوارض من خلال برامج الوقاية المستمرة في أرجاء الحاضرة، موضحًا أنه يتم استخدام ثلاثة أصناف من المبيدات لمكافحة الحشرات تتمثل في (التضبيب الحراري ويستخدم في الطُرقات والميادين، الرذاذ المتناهي في الصغر ويستخدم في الحدائق والأحياء الشعبية، الرش بالرذاذ ويستخدم في حاويات النفايات والمستنقعات).

وأكد الزهراني أن المبيدات المستخدمة كافة معتمدة من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان كما أنها تعد صديقة للبيئة والإنسان مع التركيز على المناطق غير المخدومة بالصرف الصحي، لافتًا إلى تخصيص 5 فرق ميدانية في المدن والبلدات والهجر لرصد واستكشاف الكلاب الضالة والقوارض.

التعليقات مغلقة.