“بناء” توسّع شراكتها مع جمعية الملك سلمان للإسكان الخيري

Estimated reading time: 5 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

وقّعت جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية، مع جمعية الملك سلمان للإسكان الخيري، مؤخرُا، مذكرة تفاهم لتوسيع الشراكة، والتعاون الاستراتيجي بينهما والسعي في تحقيق الخطوات الممكنة لإنجاح مشروع “بوابة استحقاق” وتعظيم الأثر والفائدة للمنظمات والأفراد.

ووفق المذكرة، فقد تضمنت مجالات التعاون: البحث الاجتماعي والبرامج التنموية، وتمكين جمعية بناء من الدخول على البوابة لتدريب وتأهيل الباحثين الاجتماعيين لديها على منهجية استحقاق، كذلك تقرر دراسة وبحث حالات الأسر ووضع منهجية للخطط التنموية لتنمية وتمكين المستفيدين عبر البوابة.

ومن جانبه، أكد مدير عام الجمعية عبدالله الخالدي، الذي مثّل جمعية بناء في توقيع المذكرة، أن هذه المذكرة خطوة مهمة في سبيل توسيع الأثر للجمعية باعتبارها من منظمات القطاع غير الربحي بالمملكة؛ تحقيقا لأهداف رؤية المملكة 2030 والتي تهدف لتحسين الخدمات المجتمعية والارتقاء بمستواها لتحقيق أثر أعمق على المستفيدين منها.

وأوضح الخالدي أن أدوار الجمعية ووفقًا للمذكرة الموقعة تضمنت متابعة تنفيذ البرامج التنموية للمستفيدين وتكون جمعية بناء مصدرًا للتكامل مع الجمعيات الخيرية في المنطقة الشرقية، مبينًا أن الطرفين اتفقا على أهمية تبادل الخبرات والمعلومات فيما بينهما وعقد اجتماعات دورية فيما يخص تنفيذ بنود المذكرة.

وأضاف: كما تضمنت المذكرة أن يسعى الطرفان للتعاون الاستراتيجي في مجال مذكرة التفاهم ومنها تبادل المعلومات والمشاركة في ورش العمل والاجتماعات والتدريب بهدف دعم وتطوير خبرات موظفيهما على تحقيق أهدافهما المشتركة.

يذكر أن جمعية الملك سلمان للإسكان الخيري قامت بتأسيس مشروع وطني وهو بوابة استحقاق؛ يساهم بتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 المتعلقة بتمكين القطاع غير الربحي، حيث تستهدف البوابة تطوير آلية البحث الاجتماعي والتدخل التنموي للعاملين في الجمعيات الأهلية؛ وفق منهجية علمية تم تصميمها بعد الاطلاع على أفضل الممارسات المحلية والعالمية وتحقق الانتقال من الرعوية إلى التنموية بإجراءات تقنية ميسرة، وتساهم بتوفير فرص التكامل بين منظمات القطاع غير الربحي لتوحيد الجهود ورفع كفاءة الإنفاق.

التعليقات مغلقة.