أمير الشرقية يبارك توقيع اتفاقيات لتنفيذ مشاريع سكنية بالأحساء ويسلّم وحدات لمستفيدي الإسكان التنموي

Estimated reading time: 5 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

بارك صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بحضور نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان المهندس عبدالله بن محمد البدير، توقيع اتفاقيات ضمن قطاع الإسكان التنموي لتنفيذ عدد من المشاريع السكنية في محافظة الأحساء، وتوقيع اتفاقية شراكة إطارية مع جمعية معمار الأهلية.

وسلم سموه عددًا من الوحدات السكنية لأسر الأيتام من مستفيدي جمعية (بناء) ضمن برنامج “الإسكان التنموي” بالمنطقة، كما كرم سموه عددًا من الجهات المتعاونة في مجال الإسكان التنموي بالمنطقة.

وأشاد سمو أمير المنطقة الشرقية بالتطور الكبير الذي تشهده المشاريع التنموية في المنطقة ومن ضمنها المشاريع البلدية والإسكانية، في ظل الدعم غير المحدود من قيادة هذه البلاد (حفظها الله)، منوهًا سموه بجهود الوزارة في تنفيذ المشروعات السكنية والتنموية الجديدة بالمنطقة.

واستمع سموه لشرح مفصل عن الخدمات التي تقدمها الوزارة لسكان المنطقة، وأكد أن جميع الجهات ذات العلاقة في المنطقة حريصة على تذليل كل العقبات والتحديات التي تواجه تنفيذ المشاريع، وتوفير التسهيلات اللازمة التي تسهم في توفير المزيد من الخدمات لأهالي المنطقة.

وفي كلمته بهذه المناسبة، نوّه نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، إلى ما تحظى به المشاريع التي تنفذها الوزارة من دعم مستمر من القيادة الرشيدة (يحفظها الله)، ومن سمو أمير المنطقة الشرقية، لتعزيز جهود الوزارة للارتقاء بجودة الحياة لساكني المدن السعودية، وتحسين المشهد الحضري داخل المدن، ورفع نسبة التملك السكني للأسر السعودية، تحقيقًا لمستهدفات برامج رؤية المملكة 2030.

تجدر الإشارة أن المنطقة الشرقية تشهد تنفيذ أكثر من 22 ألف وحدة سكنية تتوزع في 35 مشروعًا تحت الإنشاء بالشراكة مع المطورين العقاريين من القطاع الخاص، بالإضافة إلى إتاحة 19 مخططًا سكنيًا توفر ما يتجاوز 17 ألف أرض في مختلف محافظات ومراكز المنطقة، تم طرحها للحجز مسبقًا لمستحقي الدعم السكني عبر موقع تطبيق “سكني”.

هذا، وقد حضر اللقاء أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، وعدد من المسؤولين في وزارة الإسكان وجمعية معمار وجمعية بناء.

التعليقات مغلقة.