اختتام مؤتمر “كوفيد 19 الأعباء والتحديات والأمل” في مستشفى الملك عبدالعزيز بالأحساء

Estimated reading time: 4 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

أقام قسم الباطنة في مستشفى الملك عبدالعزيز التابع للشؤون الصحية في وزارة الحرس الوطني بالأحساء، وبالتعاون مع الشؤون الأكاديمية في جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بالأحساء، المؤتمر الخامس عشر السنوي، والذي حمل عنوان “كوفيد 19 الأعباء والتحديات والأمل”، بواقع 12 محاضرة وست ورش عمل.

ويعد هذا المؤتمر من الفعاليات البارزة التي يحرص على المشاركة فيها المعنيون بالباطنة من داخل وخارج الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني.

وفي السياق، فقد غطت المحاضرات كل فروع تخصص الباطنة من التخصصات الدقيقة التي تأثرت من جراء الوباء، ومن أبرز العناوين التي طرحت: أعباء فيروس كورونا على المستشفى والتصدي له، وتأثيره في السمنة والسكري، والكلى، والقلب، والجهاز العصبي والتنفسي، ولقاحات الفيروس.

كما تناولت المحاضرات أيضًا، دور التمريض في المستشفى في مواجهة هذا الوباء، والآثار النفسية للوباء على العاملين والمرضى، والسيطرة والاستفادة القصوى من أسرة العناية المركزة.

فيما تدرب المشاركون من خلال ست ورش تخصصية على مهارات عدة لرفع مستوى المهارة لمواجهة مثل هذه الأزمات، كذلك خضع المشاركون لورشة عمل تدريبية حول كيفية استخدام أجهزة التنفس الخارجية، وورشة حول القدرة على التعامل مع مشاكل تأثير عضلات القلب من جراء فيروس كورونا 19، والتعرف على علاج الهبوط الكلوي الحاد، وحالات ومشاكل الغدد الحادة، وأمراض الدم الحادة، والحالات الحرجة الناتجة عن الوباء.

ومن جانبها، منحت هيئة التخصصات الطبية 16 ساعة تدريبية، للمشاركين في هذا المؤتمر، والذي يعد من المؤتمرات الدقيقة والمنتظرة في كل عام، ويحظى بمشاركة واسعة من جميع التخصصات الطبية المرتبطة بالباطنة لكونه يخرج بتوصيات عملية وعلمية تساهم في تطوير العمل الطبي.

التعليقات مغلقة.