جمعية ذوي الإعاقة بالأحساء تحتفي بتخريج 12 أصمًا من مشروع “تمكين” بصناعي الأحساء الثالث

Estimated reading time: 4 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

ابتهاجًا بإتمام 12 أصمًا من مستفيديها للبرنامج التدريبي الذي تم إلحاقهم به ضمن مشروعها “تمكين”؛ شاركت جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء، صباح أمس الأربعاء، في حفل التخرج، الذي نظّمه المعهد الصناعي الثانوي الثالث بالأحساء لطلابه في مقره.

وقد حضر الحفل كل من المدير التنفيذي للجمعية عبداللطيف الجعفري، ورئيس شؤون المتطوعين صلاح الملحم، ومنسق فريق أمل التطوعي لذوي الإعاقة السمعية التابع للجمعية محمد الطعيمة، ومترجم لغة الإشارة صالح الجميعة، والمدير العام للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية المهندس بدر العبدالواحد، ومدير المعهد المهندس عبدالله الدحيلان، ونخبة من منسوبي المعهد.

في الأثناء، أعرب “الجعفري” عن سروره بهذا المحفل البهيج، مثمنًا للمعهد تكاتفهم وثقتهم بما آمنت به الجمعية من قدرات وإمكانات ذوي الإعاقة، وقبولهم إلحاق مستفيديها من ذوي الإعاقة السمعية ببرامجه التدريبية، مؤكدًا أن توحيد الجهود مع الجهات المختصة له الدور الكبير في بلوغ التطلعات التي تعمل الجمعية دائبةً لتحقيقها، ودمج فئة ذوي الإعاقة بصورة فعّالة في المجتمع.

وأشار “الجعفري”، خلال كلمته بالحفل، إلى أن الجمعية من خلال مشروعها تمكين “التدريب المنتهي بالتوظيف” سعت لتوطيد أواصر العلاقة مع “صناعي الأحساء الثالث” ووضع خطة ملائمة، وتوفير المتطلبات المعينة على تذليل العقبات أمام ذوي الإعاقة السمعية، تحت إشراف متخصصين ليتمكنوا من إتقان هذه الحرفة التي ستفتح أمامهم فرص عمل مناسبة لما يتطلبه سوق العمل.

جدير بالذكر؛ أنه عقب المحفل ملتقى للتوظيف، شاركت فيه عدد من الشركات والجهات التي قامت بإجراء مقابلات للخريجين، والتي تركت صورة إيجابية ولقيت ترحيبًا وحفاوة من تلكم الجهات بتوظيف الخريجين من ذوي الإعاقة السمعية.

التعليقات مغلقة.