الأسبوع المقبل.. الشورى يناقش تقريري هيئة الرقابة ومكافحة الفساد

Estimated reading time: 9 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

يعقد مجلس الشورى، جلساته العادية من أعمال السنة الثانية للدورة الثامنة –عبر الاتصال المرئي-، حيث يناقش عددًا من الموضوعات المطروحة على جدول أعماله منها تقارير الأداء السنوية لعدد من الجهات الحكومية، كما يصوت على قراراته المتعلقة بما رفعته لجانه المتخصصة في وجهات نظرها تجاه العديد من الموضوعات.

وفي السياق، يناقش المجلس، في جلسته العادية التاسعة عشرة من أعمال السنة الثانية للدورة الثامنة التي يعقدها الاثنين المقبل، تعديل بعض أحكام نظام براءات الاختراع لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المقدم من لجنة الثقافة والرياضة والسياحة، ويطلع المجلس على وجهة نظر اللجنة الصحية تجاه ملاحظات الأعضاء وآرائهم في التقرير السنوي لوزارة الصحة للعام المالي 1441/1442هـ قبل أن يصوت على قراره بشأن ماتضمنه تقرير الأداء.

ومن ضمن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة، يستمع المجلس لوجهة نظر لجنة التجارة والاستثمار بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم في مشروع نظام المعالجات التجارية الدولية، حيث ينتظر أن يصوت المجلس على قراره بشأن مشروع النظام، ووجهة نظر لجنة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم حيال التقرير السنوي لبنك التنمية الاجتماعية للعام المالي 1441/1442هـ، حيث يصوت المجلس على توصيات اللجنة بشأن التقرير.

وفي ذات الجلسة، يصدر المجلس قراره حيال توصيات لجنة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تجاه مقترح مشروع تعديل (الفقرة الثانية) من المادة (السادسة والعشرين) من نظام العمل، المقدم استنادًا إلى المادة (23) من نظام المجلس، وذلك بعد الاستماع لوجهة نظر اللجنة حيال ما تم طرحه من آراء وملحوظات أثناء مناقشة التعديل المقترح.

كما يصوت المجلس على توصيات لجنة الطاقة والصناعة، بشأن التقرير السنوي لهيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة للعام المالي 1441/1442هـ بعد الاستماع لوجهة نظر اللجنة حيال ما تم خلال مناقشته في جلسة سابقة. 

أيضًا وضمن جدول أعماله يوم الاثنين، يناقش مجلس الشورى تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بشأن مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية ووزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في سلطنة عمان للتعاون في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات والبريد. 

وفي جلسة المجلس العادية العشرين من أعمال السنة الثانية للدورة الثامنة التي يعقدها، الثلاثاء المقبل، يناقش المجلس تقريرًا مقدمًا من لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة دولة قطر في مجال خدمات النقل الجوي، وتقريرًا آخر من اللجنة ذاتها بشأن مشروع مذكرة تفاهم بين الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي في المملكة العربية السعودية وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في مملكة البحرين في شأن تفعيل (الجواز الصحي) بين البلدين.

ويصّوت المجلس في جلسته على قراره بشأن التقرير السنوي الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون للعام المالي 1441/1442هـ، ويستمع لوجهة نظر لجنة الثقافة والرياضة والسياحة، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم في التقرير السنوي لوزارة السياحة للعام المالي 1441/1442هـ. 

في حين يستعرض المجلس خلال جلسته وجهتي نظر لجنة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم في التقريرين السنويين لهيئة الرقابة ومكافحة الفساد للعامين الماليين 1440/1441هـ، 1441/1442هـ. 

وفي ذات الجلسة، يناقش المجلس تقريرًا مقدمًا من لجنة الثقافة والرياضة والسياحة بشأن مشروع مذكرة تعاون في مجال الملكية الفكرية بين الهيئة السعودية للملكية الفكرية في المملكة العربية السعودية والمعهد الوطني للملكية الصناعية في الجمهورية الفرنسية، وتقريرًا مقدمًا من اللجنة ذاتها تجاه مشروع اتفاقية تعاون بين وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية ومنظمة السياحة العالمية لتنمية القدرات البشرية عن طريق التعليم الإلكتروني.

 

التعليقات مغلقة.