السفارة في كازاخستان للمواطنين: ابتعدوا عن أماكن التجمعات

Estimated reading time: 4 minute(s)

“الأحساء اليوم” – الأحساء

أهابت سفارة المملكة العربية السعودية في كازاخستان بمواطنيها الابتعاد عن أماكن التجمعات، مشيرة إلى أن السلطات الكازاخية أعلنت حالة الطوارئ في مدينة ألماتي ومنطقة مانغستاو.

حيث قالت سفارة المملكة في بيان لها اليوم الأربعاء “تهيب السفارة بجميع المواطنين السعوديين المتواجدين في جمهورية كازاخستان بالابتعاد عن أماكن التجمعات، علمًا أن السلطات الكازاخية أعلنت حالة الطوارئ في مدينة ألماتي ومنطقة مانغستاو اعتبارًا من الساعة 1:30 صباحًا يوم 2022/1/5 إلى الساعة منتصف الليل يوم 2022/1/19.

وأوضحت أن حظر التجول في مدينة ألماتي ومنطقة مانغستاو سوف يكون خلال الفترة 11:00 مساءً وحتى 7:00 صباحًا، كما دعت السفارة المواطنين التواصل معها عند الحاجة على الرقم التالي: +77761321119.

وكانت احتجاجات عنيفة قد خرجت أمس الثلاثاء، دفعت رئيس البلاد إلى إعلان حالة الطوارئ في ألماتي، كبرى مدن الدولة الواقعة في آسيا الوسطى، وفي منطقة مانجيستو المنتجة للنفط في غرب البلاد.

وتجددت الاشتباكات اليوم الأربعاء بين المتظاهرين وقوات الأمن فيما سمع دوي إطلاق نار قرب مكتب عمدة مدينة ألماتي.

وفي وقت سابق اليوم، حاول الرئيس قاسم جومارت توكاييف تهدئة غضب المتظاهرين في الشارع بإقالة الحكومة، وقال مكتبه إنه قبل استقالة الحكومة، وعين علي خان إسماعيلوف، الذي كان نائبًا أول لرئيس الوزراء، قائمًا بأعمال رئيس الوزراء.

التعليقات مغلقة.