تهيئة 527 ابتدائية وروضة أطفال بالأحساء لاستقبال طلابها 23 يناير

Estimated reading time: 5 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

شرعت الإدارة العامة للتعليم في محافظة الأحساء، وعبر طواقمها البشرية والفنية لمتابعة فرق الصيانة التابعة لشركة تطوير، في العمل على قدم وساق لتهيئة وتجهيز 527 مدرسة ابتدائية ورياض الأطفال، استعدادًا لعودتهم لمقاعدهم الدراسية عقب قرار وزارة التعليم الذي حدد عودتهم بتاريخ الأحد 20 جمادى الآخر الجاري، 23 يناير، لتكون عودتهم آمنة وصحية.

وفي السياق، وقف مدير إدارة تعليم الأحساء حمد بن محمد العيسى، ميدانيًا على عمليات الصيانة الوقائية اطمأن خلالها على سير العمل، وأكد عقب الجولة على أهمية تضافر جهود الجميع لتكون المباني المدرسية جاهزة بشكل كامل لاستقبال فلذات أكبادنا في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال.

وقد رفع العيسى، بهذه المناسبة، الشكر لمقام حكومة خادم الحرمين الشريفين -يحفظه الله– على الدعم السخي، الذي يلقاه قطاع التعليم، حيث هيأت الدولة -رعاها الله- كل سبل استمرار رحلة التعليم لملايين الطلاب والطالبات سواءً عن بُعد أو مع العودة الحضورية، حيث وفرت بنية تحتية ضخمة من المدارس، التي شيدت على أعلى وأفضل المواصفات العالمية.

وأشاد العيسى بالمتابعة والاهتمام من وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، الذي يحرص على تنفيذ توجيهات ولاة الأمر ليكون التعليم في المملكة يضاهي الدول المتقدمة علميًا وعمليًا.

ومن جانبه، أكد مساعد مدير التعليم للخدمات المساندة زيدان بن عبيد الشمري، أن العمل متواصل وبوتيرة متسارعة لإجراء عمليات النظافة العميقة، لافتًا إلى تغذية المدارس بعدد إضافي من عمال النظافة تتناسب مع حجم كل مدرسة، كما تجري عمليات الصيانة الشاملة والدقيقة لأجهزة التكيف، والتأكد من سلامة التمديدات الكهربائية، والمياه.

وأشار إلى تخصيص مهندسين وفنيين للتأكد من عدم وجود أي مشاكل تتعلق بالأمور الإنشائية في المباني، مع التأكيد على مديري ومديرات المدارس على أهمية الحرص على توفير متطلبات تنفيذ الإجراءات الصحية الاحترازية كالمعقمات والكمامات، وذلك عبر تخصيص ميزانيات خاصة لهذا الغرض.

وطمأن زيدان الشمري، الأسر إلى أن جميع مدارس الأحساء -بفضل الله- ثم بأعمال الصيانة والتهيئة، التي تمت هي على أتم جاهزية لاستقبال الطلاب والطالبات.

التعليقات مغلقة.