“العيسى”: مدارس الابتدائي ورياض الأطفال جاهزة للعودة الحضورية.. وتوزيع 800 ألف كرتون كمامات وعلب معقم هذا الأسبوع

Estimated reading time: 7 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

أكد مدير إدارة التعليم بالأحساء حمد بن محمد العيسى، على أن مدارس الابتدائية ورياض الأطفال جاهزة -بإذن الله- صحيًا للعودة الحضورية لأبنائنا وبناتنا، وأعرب عن ثقته في مضاعفة مديري ومديرات مدارس المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال جهودهم والتهيئة الشاملة والدقيقة لمدارسهم خلال الأسبوع الجاري، الذي يسبق عودة الطلاب والطالبات حضوريًا عقب صدور القرار بالعودة الحضورية لطلاب المرحلتين الابتدائي ورياض الأطفال.

وكشف مدير تعليم الأحساء عن أنه سيتم خلال الأسبوع الجاري توزيع نحو 800 ألف كرتون كمامات وعلب معقم على مدارس المحافظة تضاف لما تم توزيعه في فترة سابقة، وذلك لتوفير كل المتطلبات التي تضمن توفير بيئة صحية وآمنة لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية قام بها عصر اليوم الأحد على عدد من مدارس المحافظة يرافقه المساعد للشؤون التعليمية الدكتور عبدالرحمن بن محمد الفلاح، ووقف خلالها على سير العمل في المدارس للتهيئة للعودة، واطمئن على مرافق المدارس من فصول ومعامل وساحات وتأكد من السلامة الشاملة للمباني المدرسية.

ونوّه العيسى، في هذا الصدد، بما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان –يحفظهما الله- من إمكانات مادية وبشرية كبيرة ليعود فلذات الأكباد إلى مقاعدهم الدراسية وهم ينعمون بصحة وعافية.

وأثنى على المتابعة والتوجيه الدؤوب من وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ ليحقق التعليم في بلادنا كل محطاته منجزات تلوى الأخرى. وحث العيسى جميع مديري ومديرات المدارس على أهمية الاستفادة من منصة مدرستي في الترحيب بأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم بالعودة الحضورية وأن الجميع مشتاقون لهم.

ودعا إلى توجيه جملة من الرسائل الإيجابية والمشوقة لهم للتحفيز لتكون العودة ناجحة -بإذن الله- ومكتملة كما خطط لها من قبل المسئولين في وزارة التعليم، مشيرًا إلى أن البداية الجادة للدراسة ومن اليوم الدراسي الأول من العودة الحضورية يمثل أهمية بالغة لترك انطباع وراحة لأولياء الأمور، وأثنى على ما يحظى به التعليم.

وأثنى مدير إدارة التعليم بالأحساء، على ما رآه من عمل وجهد واضح، وحث مدير التعليم على أهمية تطبيق الاحترازات وتطبيق كافة البروتوكولات الصحية الواردة من “وقاية”.

واستطلع مدير التعليم، خلال محادثة مباشرة عبر منصة مدرستي، آراء عدد من الطلاب وانطباعاتهم عن العودة الحضورية، حيث لمس فرحتهم الغامرة بالعودة، وعبروا له عن اشتياقهم لرؤية مدراسهم والالتقاء بزملائهم وعودة الحياة لطبيعتها، بدوره رحب مدير التعليم خلال حديثه مع أبنائه الطلاب عن اشتياقه واشتياق المعلمين لعودتهم، وأعرب في ختام الجولة عن شكره لمديري ومديرات المدارس على جهودهم.

ومن جانبها، تفقّدت المساعدة للشؤون التعليمية خلود الكليبي، عددًا من المدارس صباح ومساء هذا اليوم؛ للوقوف على جاهزية واستعداد مدارس الطفولة المبكرة ورياض الأطفال والابتدائي، وثمنت خلال جولاتها، جهود مديرات المدارس اللاتي حرصن على التواجد في مدارسهن بقطع إجازاتهن فور صدور قرار وزير التعليم للعودة الحضورية؛ حرصًا على أبنائهن وبناتهن الطلبة والطالبات.

التعليقات مغلقة.