مقهى الصحن الأزرق يبادر بإحياء اليوم العالمي للتعليم

Estimated reading time: 3 minute(s)

الأحساء – نَوَّاف بن عَلَّاي الجِرِي

في ليلة كان نجمها المدرب والمبتكر للألعاب التعليمية مبارك المقهوي، سجّل مقهى الصحن الأزرق، مبادرة إحياء اليوم العالمي للتعليم، والذي يوافق ٢٤ من يناير ٢٠٢٢م، بتنظيم الوكيل الأدبي الدكتور عبدالله البطيَّان، وتفاعل مجموعة النورس الثقافية بمدينة المبرز.

وقد  قدّم المقهوي، خبرته كمعلم ومدرب معتمد في جذب حماسة أولياء الأمور وذويهم في توقيت هذه التظاهرة العالمية، واستعرض ثلاثة مبتكرات من إبداعه، الذي لفت انتباه الحضور؛ بما يتناسب مع تفاعل الأطفال المبادرين مع ما يحرك فضولهم المعرفي وتنمية حسهم المهاري، وتمكين قدراتهم من خلال مكعبات الحروف وأدوات تعليمية محفزة بطابع ما يحبه الطفل يتعلم باللعب وكان لدفء النشاط سمة تستحق الاحتفاء والتقدير لهذه البادرة.

ومن جانبه، قدّم نادي مجموعة النورس الثقافية، شهادة شكر وتقدير لمبارك المقهوي، الذي يعد أحد الفرسان المكرمين لمشاركتهم في الموسوعة العربية “إضاءة” في إصدارها السابع وذلك؛ نظير ما قدم هذا المساء.

وقد رعى الفعالية فيوشا فلور، حيث قدموا كوبونات للحضور، مع باقة من الورود ومركز أنيس النفوس بتواجد مدير المركز الأخصائي النفسي والمستشار الأسري علي التمار، وموقع المطيرفي الإعلامي بتواجد الإعلامي عبدالله الجاسم، وتمثيل إعلام النورس من خلال فؤاد البطيَّان.

التعليقات مغلقة.