أمانة الشرقية: إغلاق 7منشآت غير ملتزمة بالإجراءات الاحترازية والصحية وتحرير 517 مخالفة

Estimated reading time: 5 minute(s)

الأحساء – واس

نفّذت أمانة المنطقة الشرقية الأسبوع الماضي 6956 جولة رقابية، وجولات مشتركة مع الجهات ذات العلاقة في الأسواق والمراكز التجارية ومنافذ البيع، نتج عنها إغلاق 7 منشآت غير ملتزمة بالإجراءات الاحترازية والاشتراطات البلدية والصحية وتحرير 517 مخالفة.

وأكدت الأمانة استمرار وتكثيف الجولات الرقابية والحملات التوعوية على كافة المنشآت التجارية والغذائية وقصور الأفراح والمناسبات والاستراحات، بهدف التأكد من التزامها بتطبيق الإجراءات الاحترازية والاشتراطات البلدية والصحية وتفعيل مبادرة “ممتثل” بكافة مدن ومحافظات المنطقة وتعزيز الجانب التوعوي والرقابي لجميع المنشآت بالمنطقة.

وأشارت إلى أن مركز البلاغات الموحد 940، تلقى 4140 بلاغا حول المخالفات البلدية والإجراءات الاحترازية، داعية الجميع للإبلاغ عن أي مخالفة أو ملاحظة على المنشآت غير الملتزمة بالتواصل مركز البلاغات الموحد ٩٤٠ لمعالجتها.

من جهة أخرى أنهت أمانة الشرقية؛ أعمال تنفيذ مشروع سوق تجاري بمركز جودة، على مساحة 6600 متر مربع، وذلك وفق معايير هندسية، داخل المخطط المعتمد للمركز والمخصص للأنشطة التجارية.

ويهدف المشروع لتوفير بيئة آمنة ومريحة للمتسوقين تساهم في الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة وتوفير بيئة صحية مستدامة، ورافداً مهماً للتنمية، حيث يجري العمل على طرح السوق التجاري كفرصة استثمارية ضمن مجموعة الفرص الاستثمارية التي سبق أن تم الإعلان عنها.

وأوضحت الأمانة، أن السوق يحتوي على (10) معارض تجارية كبيرة، ومنطقة إدارية لإدارة السوق، مشيرة إلى أنه جرى إيصال الخدمات الرئيسة من الكهرباء والمياه للسوق، وتخصيص مواقع للزراعة مزودة بشبكة ري ذاتية بمساحة تتجاوز 3000 متر مربع، لتشكل منطقة خضراء مفتوحة لمرتاديه والاستفادة من المزايا النسبية للمناطق المحيطة به، كما جهزت المرافق العامة والأرصفة ومواقف السيارات، لتسع أكثر من 37 مركبة، وثلاث دورات مياه مستقلة لخدمة مرتادي السوق.

التعليقات مغلقة.